البيت الأبيض يوضح سبب عدم مصافحة «ترامب» لـ«ميركل»

آخر تحديث: الإثنين 20 مارس 2017 - 10:28 ص بتوقيت القاهرة

كتب: عمرو محمد

أوضح المتحدث باسم البيت الأبيض، شون سبايسر، أمس الأحد، لصحيفة «دير شبيجل» الألمانية السبب وراء عدم مصافحة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، للمستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، في أول لقاء جمع بينهما الجمعة الماضية، منذ تولي «ترامب» رئاسة الولايات المتحدة.

وبرر «سبايسر»، للصحيفة الألمانية، الموقف المحرج الذي تعرضت له المستشارة الألمانية من قبل «ترامب» قائلًا: "لا أعتقد أنه سمع طلب ميركل"، نقلًا عن وكالة الأنباء الروسية «تاس».

يذكر أنه خلال فترة التصوير البروتوكولي داخل القاعة البيضاوية في البيت الأبيض، طلب الصحفيون من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والمستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، بعد جلوسهما المصافحة فتوجهت «ميركل» إلى «ترامب» بسؤالها «هل تمانع المصافحة؟»، ليتجاهل الرئيس الأمريكي طلب المستشارة الألمانية.

وقد شغل هذا المشهد رغم قصره حيزًا كبيرًا من تغطية وسائل الإعلام العالمية لزيارة «ميركل» إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، كما تناقلته شبكات التواصل الاجتماعى وأشبعته بالتعليقات المختلفة.

واستقبل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الجمعة، في البيت الأبيض، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، في لقاء قد يحدد مستقبل التحالف العابر للأطلسي، ووضع صيغة للعلاقات بين البلدين، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء البريطانية «رويترز».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved