برلمانيون روس وأوربيون يزورون سوريا ويعولون على لقاء «الأسد»

آخر تحديث: الإثنين 20 مارس 2017 - 12:07 م بتوقيت القاهرة

موسكو - أ ش أ

أعلن نائب رئيس مجلس الدوما رئيس الوفد البرلماني الروسي، الذي يزور سوريا حاليا، فلاديمير فاسيليف، أن النواب بالوفد الروسي وفي وفد الجمعية البرلمانية للمجلس الأوروبي الذي يترأسه رئيس الجمعية بيدرو أجرامونت، يعولون على لقاء الرئيس السوري بشار الأسد خلال الزيارة وبحث تسوية الأزمة السورية معه.

ونقلت وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية عن فاسيليف، اليوم الإثنين، أن "الوفد الروسي يضم كافة الكتل البرلمانية الروسية الأربع، وقد دعونا إلى هذه الزيارة أعضاء الجمعية العامة لمجلس أوروبا ".

من جانبه، ذكر رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الدوما ليونيد سلوتسكي، أنه من المرتقب أن يلتقي الوفد بالرئيس السوري، مضيفا: "نود أن نبحث خلال هذا اللقاء مسألة التسوية السورية ودور البعد البرلماني في هذه العملية، وكذلك في تنفيذ تلك المهام التي تحدد في مفاوضات جنيف وأستانا وتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي 2254 في المرحلة الراهنة".

في سياق متصل، أعلن ميخائيل بوجدانوف، نائب وزير الخارجية الروسي ومبعوث بوتين للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في تصريحات صحفية اليوم، أن المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا سيصل موسكو قبل المفاوضات السورية المقررة في جنيف 23 مارس الجاري.

وأوضح أن وفد الحكومة السورية أكد مشاركته في جنيف، مشيرًا إلى أن موسكو تأمل حضور ممثلي المعارضة السورية المسلحة إلى مفاوضات جنيف.

وعن الدور الأمريكي في الأزمة السورية، قال بوجدانوف: "روسيا تريد أن تلعب الولايات المتحدة الأمريكية دورا بناء أكثر في تسوية الأزمة السورية".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved