«سول» توافق على زيارة رئيس السكك الحديدية الكورية الجنوبية لبيونج يانج

آخر تحديث: الأحد 20 أبريل 2014 - 9:46 م بتوقيت القاهرة
سول - أ ش أ

أعلنت وزارة الوحدة الكورية الجنوبية اليوم الأحد «أن سول وافقت على زيارة تشوي يون هاي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة السكك الحديدية الكورية الجنوبية «كوريال»، وأربعة مسؤولين آخرين لحضور مؤتمر منظمة التعاون بين السكك الحديدية المزمع عقده خلال الفترة من 24 إلى 28 من الشهر الجاري في بيونج يانج».

ونقلت وكاله أنباء «يونهاب» الكورية الجنوبية اليوم الأحد عن مصدر مسئول قوله «إن المؤتمر يهدف إلى تعزيز التعاون الدولي بين مشغلي السكك الحديدية»، مضيفا إلى «أنه من المتوقع أن يجمع المؤتمر بين مسؤولي السكك الحديدية من الصين وروسيا وباقي الدول الأعضاء في منظمة التعاون بين السكك الحديدية والبالغ عددهم خمسة وعشرين دولة».

تأتي الزيارة في ظل التوترات الشديدة والتي لا تزال قائمة في شبة الجزيرة الكورية بعد أن أطلقت كوريا الشمالية سلسلة من الصواريخ والقذائف قبالة ساحلها الشرقي وتهديدها بإجراء شكل جديد من التجارب النووية.

وأضاف مسؤولون في شركة كوريل «أنهم يخططون للتوجه إلى بكين يوم غد الاثنين ثم إلى كوريا الشمالية، وأنهم يفضلون القطار كوسيلة مواصلات آمنة للسفر إلى بيونج يانج».

يذكر أن منظمة التعاون بين السكك الحديدية هى منظمة دولية أنشئت عام 1956 خلال مؤتمر وزراء السكك الحديدية بالعاصمة البلغارية صوفيا بغرض الاضطلاع بمهام النقل بين السكك الحديدية خصوصا بين أوروبا وآسيا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved