عائلات المفقودين في حادث غرق العبارة الكورية الجنوبية تدعو الحكومة إلى إنقاذهم أولا

آخر تحديث: الأحد 20 أبريل 2014 - 9:19 م بتوقيت القاهرة
سول - أ ش أ

دعت عائلات المفقودين في حادث غرق العبارة الكورية الجنوبية الحكومة في سول، اليوم الأحد، إلى تركيز جهودها لإنقاذ المفقودين بدلا من رفع السفينة في الوقت الراهن.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن وفد عائلات المفقودين المكون من ممثلي عائلات المفقودين جمع الآراء من جميع عائلات المفقودين في ملعب رياضي في بلدة جيندو، ودعا الحكومة إلى إنقاذ المفقودين أولا.

وطلب الوفد من الحكومة تقديم إجابة بالضبط حول المعدات المستخدمة للإنقاذ، داعيا إلى تركيز جميع الجهود لإنقاذ المفقودين أولا، وزيادة القوى البشرية في عملية البحث والإنقاذ.

كما طالب الوفد بإعداد مكان مشترك لأداء طقوس الجنازة مثل حرق البخور، وغرف لوضع الجثث، داعيا إلى قبول إجراءات الجنازة حسب آراء العائلات.

ودعا الوفد الحكومة إلى نشر شبكة تحت المياه للحد من فقدان الجثث مع تيار المياه وتوحيد نظام القيادة في الحكومة ونشر سفينة خاصة بعائلات المفقودين وغيرها.

وقد ناقش الوفد مع رئيس الوزراء الكوري الجنوبي جونج هونج وون في وقت سابق مسألة رفع السفينة وغيرها من الإجراءات الأخرى.

وتم إنقاذ حتى الآن 174 شخصا في إطار عملية ضخمة تشارك فيها 34 سفينة تابعة للقوات البحرية وقوات خفر السواحل وأخرى مدنية بالإضافة إلى 18 مروحية، مشيرة إلى أنه مازال هناك نحو أكثر من 246 شخصا في عداد المفقودين جراء الحادث.

كانت السفينة المنكوبة في طريقها من ميناء أينشيون في غرب البلاد إلى جزيرة جيجو فيما ذكرت تقارير إعلامية محلية أن معظم ركاب السفينة هم طلاب في المرحلة الثانوية وكانوا فى طريقهم إلى الجزيرة السياحية في إطار رحلة مدرسية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved