مذكرة تفاهم بين «المصرية للشراكة» و«البنك الإسلامي» لتبادل الخبرات فى مجالات التنمية

آخر تحديث: الإثنين 20 أبريل 2015 - 9:35 م بتوقيت القاهرة

جدة أ ش أ

وقعت الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية، الاثنين بمقر البنك بجدة، مذكرة تفاهم تهدف إلى تحديد إطار للتعاون بين الوكالة ومجموعة البنك في مجال نقل وتبادل الخبرات والمعارف في شتى مجالات التنمية، إلى جانب تنظيم دورات تدريبية وبرامج وندوات وحلقات دراسية مشتركة .

ووقع المذكرة عن الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، الأمين العام للوكالة السفير الدكتور حازم مصطفى فهمي، فيما وقعها عن مجموعة البنك الإسلامي للتنمية رئيس المجموعة الدكتور أحمد محمد علي .

وستقوم كل من الوكالة ومجموعة البنك بموجب هذه المذكرة، بتطوير التعاون الثلاثي في المجالات التي حددتها المذكرة لفائدة الدول الأعضاء بالبنك، والتعاون لرصد مراكز الخبرة التي سيتم الاستفادة منها في نطاق التعاون الثلاثي، تحت مظلة تبادل المعارف والخبرات، بهدف دعم وتعزيز التنمية في الدول الأعضاء بالبنك، بجانب تحديث وتعديل مجالات التعاون بين الوكالة ومجموعة البنك .

وأوضح الأمين العام للوكالة، أن المذكرة تأتي تتويجا لشراكة طويلة الأمد، ومثمرة بين مصر ، ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية، معربا عن تفاؤله بأن تسهم المذكرة في تعزيز علاقات التعاون القائم بين مصر، ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية من جهة، وبين مصر وبقية الدول الأعضاء بالبنك من جهة أخرى.

بدوره، أكد رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية أن التعاون مع الوكالة المصرية، سيساعد مجموعة البنك في تحقيق رسالتها التنموية في الدول الأعضاء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved