اجتماع غير رسمي لأعضاء مجلس الأمن في السويد

آخر تحديث: الجمعة 20 أبريل 2018 - 12:58 م بتوقيت القاهرة

ستوكهولم - د ب أ

بعد أسابيع من المفاوضات المتوترة وغير المثمرة بشأن سوري، من المقرر أن يصل أعضاء مجلس الأمن الدولي إلى السويد اليوم الجمعة، لعقد اجتماع عمل غير رسمي مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيرش.

وأكد سفراء الدول الـ15 الأعضاء في مجلس الأمن حضور الاجتماع غير الرسمي، من بينهم السفيرة الأمريكية نيكي هالي ومندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، طبقا لما ذكره نائب السفير السويدي لدى الأمم المتحدة كارل سكاو للصحفيين في نيويورك قبل الزيارة.

وعقد المجلس ستة اجتماعات بشأن سوريا منذ وقوع ما يزعم أنه هجوم بسلاح كيماوي على مدينة دوما السورية في السابع من أبريل، لكنه فشل في الاتفاق على إجراء في أعقاب ذلك.

ومن المقرر أن تفتتح جلسة المجلس غدا السبت وتعقد في باكاكرا "المقر الصيفي للأمين العام للأمم المتحدة الراحل داج همرشولد، والذي تم تجديده مؤخرا.

ويعقد الاجتماع السنوي دائما في جزيرة "لونج آيلاند" القريبة من مدينة نيويورك، لكن الأمم المتحدة قبلت دعوة لزيارة السويد، وهي حاليا عضو في المجلس.

وقالت وزيرة خارجية السويد مارجون ولستروم إنها تأمل في أن يساهم مكان اللقاء في تهيئة مناخ أفضل بعد "فترة من المناقشات الساخنة".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved