«فيروز» أمام أحد لجان ثانوية الهرم.. وولي أمر: «شهر مابنامش غير ساعتين»

آخر تحديث: الثلاثاء 20 يونيو 2017 - 10:55 ص بتوقيت القاهرة

كتب - أحمد كساب:

"بكرا بيخلص هالكابوس وبدل الشمس بتضوى شموس على الأرض".. بمقطع من إحدى أغنيات فيروز الشهيرة، عبرت والدة إحدى الطالبات، أمام لجان مدرسة أم الأبطال بالهرم، عن مدى قسوة أيام امتحانات الثانوية العامة، ورغبتها في انتهاءها سريعا، قائلة: "نفسي أصحى ألاقي الامتحانات خلصت".

ساعات طويلة يقضيها الآباء والأمهات تحت أشعة الشمس، لانتظار أبنائهم لحين الانتهاء من الامتحان، بل يقاسمونهم القلق والخوف، إن لم يكن بنسبة أكبر.

القرآن والتمتمة بالدعاء، وافتراش الأرض وأرصفة اللجان، والوقوف بلهفة أمام البوابات الحديدية للمدرسة، واعتلاء أسوارها للاطمئنان على أبناءهم، وكأن قلوبهم تركت أجسادهم إلى داخل اللجان برفقة أبناءهم، كل تلك المشاهد لم تنقطع يومًا واحدًا منذ بدء ماراثون الامتحانات.

وقالت إحدى أولياء الأمور تدعى فاتن السيد، إنها تقاسم ابنتها كل معاناتها منذ بداية العام الدراسي، مستكملة بلهفة: "مستقبلهم من مستقبلنا، ماينفعش نسيبهم لوحدهم"، لافتة إلى أن أولياء الأمور لديهم مسؤولية كبيرة تجاه أبناءهم، وأي تقصير بها ربما يضر بمستقبلهم.

"من أول الامتحانات بنام ساعتين فقط".. هكذا عبر أحد أولياء الأمور عن معاناته بسبب امتحانات الثانوية العامة، نظرًا لوفاة زوجته، ومرافقته لابنته في كل صغير وكبيرة في شؤون حياتها، لافتًا إلى أن موسم الامتحانات من الأيام التي لايعرف فيها أوليا الأمور "طعم النوم" أو الراحة، على حد وصفه.

يذكر أن، طلاب شعبة علمي رياضة، يؤدون اليوم امتحان الرياضات التطبيقية (الديناميكا) ضمن امتحانات الثانوية العامة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved