أكتوبر المقبل.. مصر تطرح فرص استثمارية جديدة فى السياحة على رجال الأعمال الخليجيين

آخر تحديث: الأحد 20 يوليه 2014 - 10:08 ص بتوقيت القاهرة
الشروق

تعرض الحكومة المصرية ممثلة فى وزارة السياحة خلال شهر أكتوبر المقبل كل الفرص الاستثمارية والمشروعات المتاحة للاستثمار السياحى والتى تشمل بناء قرى وفنادق سياحية ومشروعات ترفيهية تبعا لوزير السياحة. هشام زعزوع

وقال زعزوع: إن وزارة السياحة انتهت من الإعداد لعقد مؤتمر للمستثمرين العرب فى مجال السياحة خلال شهر أكتوبر المقبل، مؤكدا أن الأيام والشهور المقبلة سوف تشهد تدفقا غير مسبوق من الاستثمارات العربية فى مجال السياحة.

أضاف زعزوع لـ «مال وأعمال» أن هناك خطة جديدة يجرى الإعداد لها لجذب الاستثمارات العربية إلى القطاع السياحى، يبدأ تنفيذها خلال الأيام المقبلة تعتمد على الترويج لفرص الاستثمار فى أراضى التنمية السياحية.. وأشار الوزير إلى أن المطلوب هو تشجيع الاستثمار وجذب المزيد من الاستثمارات مع مزيد من تشجيع السياحة العربية فى الفترة المقبلة من أجل تطوير أعداد السياح إلى المناطق السياحية المختلفة فى المقصد المصرى. «أعددنا خطة لزيادة عدد الغرف فى بعض مناطق الجذب السياحى التى تتميز بمقومات عديدة تلبى رغبات السائحين العرب»، اضاف وزير السياحة.

..وبدأت وزارة السياحة فى التفكير خارج الصندوق واستغلال العلاقات القوية لمصرمع معظم الدول العربية وخاصة الخليجية لمحاولة جذب المزيد من الاستثمارات السياحية العربية حتى تدور عجلة الاستثمار السياحى من جديد.

وأكد زعزوع أن جهود وزارة السياحة أثمرت عن قيام هيئة التنمية السياحية ولأول مرة فى تاريخها أن تسدد للدولة 282 مليون جنيه من المشروعات السياحية المختلفة، وهذا ما يؤكد اننا نسير إلى الأمام وفقا لخطط مدروسة لزيادة الاستثمارات.. مشيرا إلى انه عقد لقاء مع الدكتور بندر بن فهيد رئيس منظمة السياحة العربية ووعدنى بدعم المنظمة لمصر لعودة التدفقات الاستثمارية خلال الفترة المقبلة.

أشار إلى ان الاستقرار الأمنى الذى تشهده مصر حاليا سيدعم توجهه المستثمرين العرب لإقامة مشروعات سياحية جديدة فى مختلف المقاصد السياحية، بالإضافة إلى استثمار نجاح الدولة فى تحقيق الاستحقاق الثانى من خارطة الطريق ووجود رئيس جمهورية يحظى بهذا التأييد الشعبى سيؤدى ايضا إلى فتح ملفات الاستثمار فى كل المجالات وليست السياحية فقط ولذلك سنقوم بطرح بعض المشروعات السياحية الجديدة ضمن حزمة من الاستثمارات سيتوجه بها وزير الاستثمار إلى دول الخليج لعرضها على المستثمرين هناك.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved