مصدر بـ«القومى للاتصالات»: شركات المحمول تنتهى من توزيع الترددات الأسبوع الحالى

آخر تحديث: الأحد 20 أغسطس 2017 - 11:27 ص بتوقيت القاهرة

كتب ــ أحمد عواد:

تنتهى شركات المحمول الثلاث العاملة فى السوق المصرية «اورنج، وفودافون، واتصالات» من توزيع الترددات على مستوى الجمهورية خلال الأسبوع الجارى، وفقا لمصدر مسئول بالجهاز القومى للاتصالات.

وكان القومى للاتصالات اشترط توزيع الترددات القديمة بين الشركات حتى تكون الخدمة موجودة ومتصلة على مستوى الجمهورية مما تزيد كفاءة وجودة الشبكة على مستوى الجمهورية.

وأضاف المصدر أنه بمجرد الانتهاء من توزيع جميع الترددات سيسمح للشركات بتقديم خدمات الجيل الرابع للمشتركين، ويحسم الجهاز القومى للاتصالات خلال الأيام القليلة المقبلة عددا من الموضوعات المهمة منها إعادة تسعير الخدمات مرة أخرى، وذلك بعد تقدم شركات المحمول بطلب بزيادة أسعار الخدمات نظرا لارتفاع تكلفة التشغيل.

والتقى الجهاز مع الشركات أكثر من مرة دون التوصل إلى اتفاق حتى الآن ومن المنتظر ان يتم حسم هذا الأمر خلال الأيام القليلة القادمة.

ويتفاوض ايضا الجهاز القومى للاتصالات مع الشركات المقدمة لخدمات الانترنت حاليا لإقناعهم بتحملهم جزءا من تكلفة القيمة المضافة والتى سيتم تطبيقها فى الأول من سبتمبر المقبل بنسبة 14% وفقا لقانون القيمة المضافة والذى تم تطبيقه العام الماضى وتم تأجيل تطبيقه على خدمات الانترنت للعام الحالى. ويسعى الجهاز بشكل ودى إلى اقناع الشركات بتحمل جزء من الضريبة بدلا من تحمل المواطن جميع الضريبة.

وتستحوذ الشركة المصرية لنقل البيانات «تى إى داتا» على 76 % من حصة الانترنت فى السوق المصرية يليها شركة اورانج بحصة سوقية 12% واتصالات مصر بحصة سوقية 4% وفودافون 6٪.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved