300 كردي يصلون من تركيا لمحاربة «داعش» في سوريا

آخر تحديث: السبت 20 سبتمبر 2014 - 9:21 م بتوقيت القاهرة

DW

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 300 مقاتل كردي عبروا الحدود التركية إلى سوريا الليلة الماضية لمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" عبر الانضمام إلى المقاتلين الأكراد المعروفين بـ "وحدات حماية الشعب".

عبر 300 مقاتل كردي على الأقل الحدود التركية إلى سوريا ليل الجمعة السبت لمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" الذي يحاول السيطرة على بلدة حدودية إستراتيجية، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان السبت (20 أيلول/ سبتمبر2014). وأفاد المرصد أن المقاتلين الأكراد انضموا إلى وحدات حماية الشعب الكردي السورية لقتال التنظيم المتطرف الذي يسعى إلى السيطرة على بلدة كوباني (عين العرب).

واندلعت مواجهات عنيفة بين الأكراد وتنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف إعلاميا بـ "داعش" مساء الثلاثاء في محيط هذه البلدة حيث تمكن التنظيم المتطرف من السيطرة على قرابة ستين قرية ليحكم حصاره لبلدة كوباني المعقل الكردي على الحدود مع تركيا.

من جانبها، أكدت أنقرة أنها فتحت الحدود أمام 45 ألف لاجئ كردي فروا من مناطقهم خوفا من بطش "الدولة الإسلامية" والفظاعات التي يرتكبها مقاتلوها. كما أفاد مصور لفرانس برس أن الآلاف لا يزالون يتجمعون على الحدود اليوم السبت. وقد أعلن المرصد أن مصير 800 كردي من سكان هذه القرى ما يزال مجهولا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved