بانوراما الفيلم الأوربي يبدأ فعالياته بالقاهرة

آخر تحديث: الخميس 20 أكتوبر 2016 - 5:51 م بتوقيت القاهرة

كتبت - سنية محمود:

بدأت الدورة التاسعة من بانوراما الفيلم الأوروبي بمؤتمر صحفي عقده أنخل جوتييرث، ممثلا وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر وماريان خوري من شركة مصر للأفلام الدولية.

والبانوراما هي مبادرة من شركة مصر للأفلام الدولية بتمويل من الاتحاد الأوروبي قدره 35.000 يورو بدأ منذ عام 2009. ينظم مهرجان البانوراما "زاوية" تحت رعاية وزارة السياحة المصرية وبتمويل منها أيضا.

وقال أنخل جوتييرث، أثناء المؤتمر الصحفي، "نحن نؤمن بأن للسينما موقع متميز في هذا المجال، فالفيلم يعرف الهوية ويخلق روابط عاطفية أكثر من أي وسيط فني آخر.. ويعرض برنامج الدورة التاسعة من البانوراما تنوع وثراء ثقافاتنا الأوروبية كما يمثل فرصة للجماهير المصرية للغوص في عالم ورؤى الأوروبيين.. وتأتي الأفلام من دول مختلفة بلغات عديدة مختلفة وتتناول عدد من المواضيع من عدة وجهات نظر، إلا أن جميعها أفلام أوروبية".

والهدف من البانوراما هو ترويج السينما الأوروبية في مصر فأصبح المهرجان من البنود الدائمة والمهمة على جدول الأعمال الثقافي المصري السنوي، فهو منبر للحوار بين الثقافات لتبادل وجهات النظر بين الثقافات المختلفة.

ولقد أضيفت لمسة جديدة هذا العام من خلال أفلام تدعو الجمهور لمشاهدة المدن الأوروبية من وجهات نظر غير مألوفة، إلى جانب ذلك سيتم عرض الأفلام في مدينتي بورسعيد والإسماعيلية بالإضافة إلى العروض في القاهرة والإسكندرية وطنطا، وستبدأ كافة العروض من 2 إلى 12 نوفمبر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved