انفصاليون في كتالونيا يشاركون بسحب نقدي واسع من بنوك إسبانيا

آخر تحديث: الجمعة 20 أكتوبر 2017 - 3:45 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

شارك أنصار استقلال كتالونيا عن إسبانيا في عمليات سحب نقدية منسقة وواسعة النطاق من بنوك رئيسية اليوم الجمعة، احتجاجا على تهديد الحكومة المركزية بتعليق العمل بالحكم الذاتي في الاقليم.

وشجعت منظمتا "الجمعية الوطنية الكتالونية"، بالاضافة إلى منظمة "أومنيوم كالتيرال" للمجتمع المدني أنصارهما على سحب الاموال من بنوك رئيسية إسبانية بين الساعة الثامنة والساعة التاسعة (0600-0700 بتوقيت جرينتش صباح اليوم الجمعة".

وبموجب هاشتاج (# قوة الشعب)، نشر مستخدمو موقع (تويتر) صورا فوتوغرافية لطوابير طويلة أمام الآلاف من آلات الصرف الآلي في البنوك، بالاضافة إلى بعض الآلات التي لا تعمل. وكان الهاشتاج أحد الموضوعات الرئيسية الشائعة على تويتر بحلول منتصف نهار اليوم، حيث تم استخدامه في أكثر من 50 ألف تغريدة.

ونشر كثيرون أيضا صورا لعمليات سحب نقدية لـ155 يورو (183 دولارا)، احتجاجا على تهديد الحكومة الإسبانية باللجوء إلى المادة 155 ،التي لم يتم استخدامها من قبل بالدستور الاسباني، و يمكن استخدامها لوقف العمل بالحكم الذاتي في الاقليم.

وقالت عمدة برشلونة أدا كولاو، اليوم الجمعة في مقابلة إذاعية، إنها لا تعتبر هذا الاجراء أفضل فكرة، لكن القرارات المقبلة في مدريد يمكن أن تواصل تعزيز الحركة المؤيدة للاستقلال.

والتقت حكومة رئيس وزراء إسبانيا ماريانو راخوي اليوم الجمعة أيضا بزعيم حزب العمال الاشتراكي الاسباني بيدرو سانشيز، واتفقا على اتخاذ خطوات لفرض انتخابات إقليمية في كتالونيا في يناير، إذا لم يتخل زعماء المنطقة عن ضغوطهم من أجل الاستقلال.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved