القوات المسلحة تستعد لتأمين المرحلة الثانية من الاستفتاء على الدستور

آخر تحديث: الخميس 20 ديسمبر 2012 - 5:02 م بتوقيت القاهرة
القاهرة - أ ش أ

بدأت القوات المسلحة في الاستعداد والانتشار لدعم الشرطة المدنية، في تنظيم المرحلة الثانية من الاستفتاء على مشروع الدستور في 17 محافظة، والمشاركة في تأمين اللجان والمراكز الانتخابية وتوفير المناخ الآمن لأكثر من 25 مليونًا و495 ألف ناخب للإدلاء بأصواتهم داخل 176 لجنة عامة و6724 لجنة فرعية و4930 مركزا انتخابيًا على مستوى الجمهورية.

 

وحرصت القيادة العامة للقوات المسلحة على مراجعة كافة الترتيبات والإجراءات المرتبطة بتأمين المرحلة الثانية من الاستفتاء، بالتنسيق مع وزارة الداخلية، وإعداد وتجهيز العناصر المشاركة في التأمين بالجيوش الميدانية والمناطق العسكرية، وتجميع الاحتياطات وعناصر الانتشار والتدخل السريع والدوريات الثابتة والمتحركة وتحديد مناطق تواجدها بالقرب من مقار اللجان، ودراسة وتحليل إجراءات المشاركة خلال الجولة الأولى من الاستفتاء والاستفادة منها خلال تنفيذ مهام التأمين والخروج بالمظهر الحضاري لشعب مصر العظيم.

 

كما حرصت على التأكد من إعطاء التلقين الكامل لجميع عناصر القوات المسلحة المعاونة في تأمين الاستفتاء وحماية الأهداف والمنشآت الهامة بالدولة بشأن أسلوب التعامل مع التهديدات التي تمس أمن المواطنين ومساعدتهم في الوصول للجان والإدلاء بأصواتهم في سهولة ويسر، والتأكد من تكثيف إجراءات التأمين على الحدود البرية والساحلية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية ضد أعمال التسلل والتهريب، بالتعاون بين قوات حرس الحدود والأفرع الرئيسية للقوات المسلحة.

 

وفي محافظة الجيزة، التي يقدر عدد اللجان العامة والفرعية والمراكز الانتخابية بها بـ1494 لجنة، تقوم المنطقة المركزية العسكرية وإدارة الشرطة العسكرية بالمعاونة في تأمين أكثر من 4 ملايين و 383 ألف ناخب، والمشاركة في تأمين الاستفتاء بكل من القليوبية والمنوفية والفيوم وبني سويف والمنيا؛ حيث تصل عدد اللجان إلى 55 لجنة عامة و2080 مركزًا انتخابيًا و2657 لجنة فرعية في المحافظات الخمس.

 

وتشارك وحدات وتشكيلات الجيش الثاني الميداني في تأمين المرحلة الثانية من الاستفتاء، بمحافظات الإسماعيلية ودمياط وبورسعيد داخل 26 لجنة عامة و 263 مركزًا انتخابيًا و 345 لجنة فرعية بالمحافظات؛ حيث يزيد عدد الناخبين عن 2 مليون و28 ألف ناخب.

 

كما استعدت عناصر الجيش الثالث الميداني، لتأمين الاستفتاء داخل 195 لجنة ومركزًا انتخابيًا بمحافظتي السويس والبحر الأحمر، والمشاركة في تأمين الأهداف والمنشآت الحيوية في نطاق المسؤولية.

 

كما تتولى المنطقة الغربية العسكرية المعاونة في تأمين الاستفتاء داخل 8 لجان عامة و74 مركزًا انتخابيًا و81 لجنة فرعية بمحافظة مطروح، وتأمين الأهداف والمنشآت الهامة في نطاق مسؤوليتها بقوات تتخطى 10 آلاف ضابط وصف وجندي و26 دورية أمنية لتأمين عملية الاستفتاء.

 

وتقوم المنطقة الشمالية العسكرية تدعمها القوات البحرية بتأمين العملية الانتخابية بمحافظتي البحيرة وكفر الشيخ ودفع الدوريات الأمنية؛ لتأمين 32 لجنة عامة و1176 مركزًا انتخابيًا و1493 لجنة فرعية في نطاق مسؤوليتها.

 

وتشارك المنطقة الجنوبية العسكرية بتأمين الاستفتاء بمحافظات قنا والأقصر والوادي الجديد بإجمالي 1463 لجنة عامة وفرعية ومركزًا انتخابيًا، كما تشارك عناصر الصاعقة والمظلات والشرطة العسكرية بالمعاونة في تأمين الاستفتاء، وحماية الأهداف والمنشآت الهامة بجميع محافظات الجمهورية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved