الدفاع بـ«أحداث الشورى» يتهم ضابط بالشهادة الزور

آخر تحديث: السبت 20 ديسمبر 2014 - 11:17 ص بتوقيت القاهرة

مصطفى المنشاوي

وجه أعضاء هيئة الدفاع بالقضية المعروفة إعلامياً بـ"أحداث مجلس الشورى" المتهم بها الناشط علاء عبد الفتاح و24 متهماً آخرين، اتهاماً إلى شاهدى إثبات بالقضية بالإدلاء بشهادة مزورة أمام المحكمة خلال إحدى الجلسات الماضية.

جاء ذلك بعدما أشار الدفاع إلى تعمد كلاً من الضابطين هانى جرجس نبيل، ومحمد محمود الشرقاوى تزوير شهادتهما أمام المحكمة من أجل توريط المتهمين بالدعوى، ليتم إثبات تلك الملحوظة من جانب الدفاع بمحضر الجلسة.

كما طالب المحامي خالد على، بالتمسك بما أبدى به الزميل من ملاحظات أمام هيئة المحكمة، مضيفا أنه جاء بدفتر أحوال المسجلين بالأمن المركزي الثابت خروج تشكيل من قوات الأمن مركزي، وعودته 10,45 مساء، وكان من بينهم المجند شاهد الإثبات في القضية وهذا يدل على الشاهدة الزور، أما عن دفتر أحوال قصر النيل جاء خاليا من أى ذكر للواقعة التى حدثت في دائرة القسم بما في ذلك محضر التحريات، حسب قول الدفاع.
كانت النيابة العامة أسندت للمتهمين الاعتداء على المقدم عماد طاحون مفتش مباحث غرب القاهرة، وسرقة جهازه اللاسلكى والتعدى عليه بالضرب، وتنظيم مظاهرة بدون ترخيص أمام مجلس الشورى، وإثارة الشغب والتعدى على أفراد الشرطة وقطع الطريق والتجمهر وإتلاف الممتلكات العامة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved