«كفاية و6 أبريل ولازم» بالإسكندرية: لن نتظاهر في 25 يناير.. ولم ننسَّ الثورة

آخر تحديث: الخميس 21 يناير 2016 - 4:49 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر

- الجوهري: عدم المشاركة خيارنا لمنع سوء الفهم.. والبرلمان صراع مصالح

أجمعت ثلاث من القوى السياسية الابرز بالإسكندرية هي "حركة كفاية، و6 ابريل، ولازم"، اليوم الخميس، على عدم ترتيبهم لأية فعاليات أو تظاهرات أحياءا للذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، معربين عن انتقادهم لمجلس النواب، الذي وصفوه بأنه "والعدم سواء" وأنه يخدم النظام وليس الشعب، على حد قولهم.

ومن جانبه برر عبد الرحمن الجوهري ـ منسق عام حركة كفاية، عدم المشاركة في تظاهرات خلال ذكرى الثورة بأنه يأتي منعًا لسوء الفهم، أو الحُسبان على أي قوى أو فصائل أو تيارات سياسي، معتبرًا أن ما اسماه البعض بالدعوات، لا تعدوا كونها دعوات فردية "غير منظمة"، تدفع بها بشكل مباشر أو غير مباشر جماعة الإخوان.

وبشأن اعتقاده في قدرة البرلمان على تحقيق أهداف ثورتي يناير ويونيو، قال "الجوهري"، إن الصراع بالمجلس داخلي من أجل المناصب، وإثبات من الأقرب للسلطة للتودد للنظام.

ومن جهتها أكدت سارة عرفات ـ المتحدث الإعلامي لحملة "لازم" بالإسكندرية، أنهم لن ينظموا أي فاعليات في ذكرى الثورة، قائلة إن الثورة في ذاتها دليل على استمرارها، وليس بالضرورة أن تكون المشاركة في هذا اليوم بالتحديد، وفي كل الأحول لن ننسَّ قضية الثورة.

ومن جانبه قال، منسق حركة 6 أبريل بالمحافظة، محمود فرغلي، إن الحركة لن تشارك بالتظاهر في ذكرى الثورة، واستطرد "هناك محاولات من النظام لاستفزازنا للنزول والتظاهر، وذلك للتغطية على الفشل في مكافحة الفساد، واستمرار عمليات القبض العشوائي على النشطاء، بحسب قوله.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved