«مواصلات مصر» تعلن إطلاق المرحلة الأولى لمشروع النقل الحضارى الذكى: التذكرة بـ10 جنيهات

آخر تحديث: الأحد 21 يناير 2018 - 9:57 ص بتوقيت القاهرة

كتبت ــ ياسمين عبدالرازق:

أعلن المدير التنفيذى لشركة مواصلات مصر هشام طه، إطلاق مشروع النقل الجماعى الذكى المكيف بهدف توفير بديل عملى وحضارى لقائدى المركبات الخاصة.

وأضاف طه فى تصريحات لـ«الشروق»، أن الأتوبيسات مكيفة الهواء وتعمل من خلال مخرجين أحدهما للصعود والآخر للنزول، ومزودة بشاشة للدفع الإلكترونى والانترنت المجانى «الواى فاى»، وشاشة لعرض المسارات والمحطات التالية، بجانب إذاعة صوتية باسم المحطة داخل الأتوبيسات.

وأوضح المدير التنفيذى، أنه تم تجهيز نحو 30% من السيارات لذوى الاحتياجات الخاصة، كما أن كل أتوبيس مراقب داخليا بكاميرات مراقبة وعداد أتوماتيكى لحصر عدد الركاب بالسيارة، ومزودة بمخرج USB وسماعات بجوار كل راكب لسماع الإعلانات المعروضة على الشاشات بدون صوت خارجى لعدم ازعاج الركاب.

وأضاف طه، أن سعر التذكرة يصل إلى 10 جنيهات، وهو سعر مناسب لجميع الركاب، وتم تزويد كل مينى باص بطابعة وجهاز كمبيوتر أمام السائق يمكن من خلاله إصدار التذكرة، وتتم عملية شحن الكروت من المحطات الرئيسية من خلال منظومة الدفع الإلكترونى للتذاكر، التى تتواكب مع التوجه العام للدولة المصرية للتحول نحو المجتمع اللا نقدى.

وأشار إلى أن المشروع يستهدف خدمة 8 ملايين راكب خلال عامين ونصف العام بعد انطلاق الخدمة رسميا، ويضم نحو 3 آلاف و600 عامل ومهندس وسائق بمتوسط دخل شهرى 4 آلاف جنيه.

ولفت طه إلى أن المشروع تابع للقطاع الخاص بالكامل، واستحوذ على 70% من الشركة شريك إماراتى من مجموعة الإمارات الوطنية، وبالتالى هو مشروع «مصرى ــ إماراتى»، موضحا أن الشركة ضخت 3 مشاريع فى مصر، بينها مشروعان مع محافظة القاهرة، أحدهما يتضمن ضخ 550 مينى باص، والثانى يتضمن الدفع بأتوبيسات طولها 12 مترا، ويتراوح عددها من 80 إلى 120 أتوبيس تهدف لخدمة التجمعات العمرانية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved