مقتل 44 من مسلحى «داعش» فى سوريا

آخر تحديث: الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 10:01 م بتوقيت القاهرة

- «السورى الحر» أحكم سيطرته على مدينة الباب بدعم تركى ضمن عملية «درع الفرات»
أعلن الجيش التركى اليوم أن 44 من مسلحى تنظيم «داعش» قتلوا فى عمليات «درع الفرات» التى تساندها تركيا حول مدينة الباب السورية وفى ضربات للتحالف الذى تقوده الولايات المتحدة.

وأضاف أن جنديا تركيا قتل وأصيب آخران خلال جهود لنزع الألغام والمتفجرات فى المنطقة، مؤكدا من جديد على أنه بسط سيطرته إلى حد بعيد فى المناطق السكنية فى البا، وفقا لوكالة رويترز للأنباء.

وقال الجيش التركى إن 15 من المتشددين قتلوا فى اشتباكات وقصف مدفعى وضربات جوية خلال العمليات فى الباب فيما قتل 29 ودمرت أربعة مبانٍ فى الضربات الجوية للتحالف.

وقال الناطق باسم الحكومة التركية، نائب رئيس الوزراء، نعمان قورتولموش، أمس، إن الجيش السورى الحر وبدعم من القوات المسلحة التركية أحكم سيطرته على كامل مدينة الباب (شمالى سوريا) تقريبا. مضيفا أن العملية العسكرية فى المدينة أوشكت على النهاية.

وأكد أن الجيش السورى الحر والقوات التركية يواصلان عمليات تطهير المدينة بحذر كبير لاحتمال وقوع هجمات انتحارية لـ«داعش»، بحسب وكالة الأناضول التركية. وأشار المسئول التركى إلى أن أهالى «الباب» سيعودون إلى مدينتهم عقب تطهيرها بالكامل فى أقرب وقت.

وقال: «نريد استخدام الأسلوب نفسه فى الرقة، كما فى الباب، من خلال دعم العناصر المحلية من أهالى المدينة، وتقديم الدعم اللوجستى لهم من قبل المجتمع الدولى، وتركيا، وأمريكا، لتطهيرها من (داعش)، وعدم دخول تنظيمات إرهابية أخرى إليها».

ودعما لقوات «الجيش السورى الحر»، أطلقت وحدات من القوات الخاصة فى الجيش التركى، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولى، فى 24 أغسطس العام الماضى، عملية «درع الفرات» فى شمال سوريا، بهدف تطهير المنطقة من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم «داعش» الذى يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.

وفى السياق السياسى، من المقرر أن المبعوث الدولى إلى سوريا «ستيفان ديميستورا» يوم غد الخميس سيعقد مؤتمرا صحفيا فى سويسرا، يعلن من خلاله انطلاق محادثات جنيفــ4. ويمثل المعارضة السورية فى هذه المحادثات وفد مفاوض جديد يضم 21 عضوا، وأطراف أخرى تشارك لأول مرة فى مباحثات جنيف.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved