وزير الرياضة الروسي يتمنى رفع الإيقاف قبل حفل ختام بيونج تشانج 2018

آخر تحديث: الأربعاء 21 فبراير 2018 - 2:09 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

قال وزير الرياضة الروسي بافيل كولوبكوف اليوم الأربعاء إنه يتمنى رفع الحظر المفروض على اللجنة الأولمبية الروسية قبل حفل ختام دورة الألعاب الأولمبية المقامة بكوريا الجنوبية (بيونج تشانج 2018) والمقرر يوم الأحد المقبل ، وذلك رغم اتهام رياضي روسي بتعاطي المنشطات خلال الدورة الحالية.

 

وكانت تحاليل العينتين "أ" و"ب" للاعب الكيرلنج الروسي ألكسندر كروشيلنيتكي ، جاءت إيجابية وأظهرت استخدامه مادة محظورة ، حسب ما أعلن أمس الثلاثاء ، وقد أوقف فورا عن المشاركة في بقية المنافسات الأولمبياد الحالي.

 

كذلك بات كروشيلنيتكي مهددا بشكل كبير بحرمانه من الميدالية البرونزية التي أحرزها وزوجته أنستازيا بريزجالوفا ، في الكيرلنج لفئة الزوجي المختلط ، الأسبوع الماضي.

 

وقال كولوبكوف في تصريحات خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الأربعاء في العاصمة الروسية موسكو ، ونقلتها وكالة أنباء "إنترفاكس" :"أتمنى ألا يؤثر هذا الموقف على فرصة اللجنة الأولمبية الروسية إلى اللجنة الأولمبية الدولية."

 

وأضاف "هذا اللاعب خضع للاختبارات 11 مرة على مدار العامين الماضيين. وجميع التحاليل جاءت بنتائج سلبية."

 

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قد فرضت الإيقاف على اللجنة الأولمبية الروسية في ديسمبر الماضي إثر القضية الخاصة بادعاءات تطبيق نظام ممنهج ومدعوم من قبل الدولة لانتشار المنشطات بين الرياضيين الروس.

 

وسمحت الأولمبية الدولية بمشاركة الرياضيين الروس في أولمبياد بيونج تشانج 2018 كرياضيين مستقلين تحت مسمى "رياضي أولمبي من روسيا" دون رفع العلم الروسي أو ترديد النشيد الوطني.

 

وقبل انطلاق الأولمبياد ، ذكرت اللجنة الأولمبية الدولية أنه من المحتمل رفع الإيقاف عن روسيا قبل حفل ختام الأولمبياد ، بناء على مشوار رياضييها خلال الدورة الشتوية.

 

وأعلن مارك أدامز المتحدث باسم اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الأربعاء أن المجلس التنفيذي للجنة سيجتمع يوم السبت المقبل لاتخاذ قراره بشأن احتمال مشاركة الرياضيين الروس تحت العلم الروسي في حفل الختام.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved