عادل أديب مخرجا للمسلسل الجزائري «الريس قورصو»

آخر تحديث: الأربعاء 21 مارس 2018 - 3:25 م بتوقيت القاهرة

بدأ المخرج عادل أديب، تصوير المسلسل الجزائري "الريس قورصو"ن منذ ثلاثة أسابيع، في الديكورات التاريخية الخاصة بالمسلسل التركي "حريم السلطان"، بمدينة اسطنبول؛ ليكون أول مسلسل عربي يصور بالكامل في تركيا.

تدور أحداث المسلسل في إطار تاريخي كوميدي عن قرصان ومملكة قديمة وصراع على الحكم ومغامرات مبهرة وهذه الشخصية الخيالية ليس لها علاقة بشخصية القبطان قورصو المعروفة في التاريخ الجزائري.

وتم تصوير عدد من المشاهد خارج الاستديوهات على مراكب تاريخية في خليج البوسفور في اسطنبول، ويتم حاليا التحضير لتصوير المعارك.

وصرح علي فضيل، المدير العام لشركة المنتجة للمسلسل أن تجربة "قورصو" تحدي كبير لكل فريق العمل، وقد رصدنا كافة سبل الدعم للفريق لتقديم عمل درامي كوميدي كبير يمتع المشاهد العربي وسط مشاركة أكبر نجوم الجزائر.

المسلسل كتب له السيناريو وائل عبد الحميد من مصر، فيما يكتب الحوار الكوميدي فريق عمل من الجزائر، ويشارك في بطولته عدد كبير من فناني الجزائر أبرزهم صالح أوقروت، وسيد أحمد أقومي، ونضال الجزائرية، وعلاوة زرماني، ومليكة بلباي، وسعاد سبكي، وبلاحة بن زيان، وإيمان نوال، والهادي طير، وباراكودا، ومحمد يابدري، وإبراهيم إيربان، وموني بوعلام، وعادل شيخ، ومحمد بن داود، وسوهي، وأحمد دهام، ومحمد جوهري، ومحمد أدار، وعمار سنيقري، ومحمد ينينه، ووسيلة عريج، وعديل طرباجي، ويوسف حبوش.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved