الإذاعة تطلق حملة للحفاظ على نهر النيل

آخر تحديث: الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 10:53 ص بتوقيت القاهرة

الشروق

اعتمدت الإذاعية نادية مبروك رئيس الإذاعة المصرية خطة للتوعية بضرورة حماية نهر النيل من التلوث، وقالت إن الحملة تأتى فى إطار بروتوكول تعاون بين وزارة الرى والإذاعة المصرية، وتتضمن الخطة مجموعة من التنويهات لتوعية المواطنين بخطورة إلقاء المخلفات فى نهر النيل، وكذلك التخلص من الصرف الصحى والصناعى فى النيل والبحر.
واشارت مبروك لطلب د. حسام مغازى وزير الرى والموارد المائية عمل نشرة إذاعية يومية عن نهر النيل، وذلك لمتابعة حملات الوزارة لحماية نهر النيل.
وأضافت أن الحملة تتضمن أيضا فقرات خاصة تهتم بنهر النيل باعتباره شريان الحياة فى مصر، وتعمل على التوعية بخطورة البناء على الأراضى الزراعية مما يؤثر فى إنتاج الغذاء، وكذلك ضرورة الحفاظ على ثروة مصر من المياه الجوفية.
وأوضحت أن الحملة يشارك فيها نخبة كبيرة من الخبراء والمتخصصين فى مجالى الزراعة والرى والصرف الصحى والصناعى سواء من الجامعات المصرية أو وزارات الزراعة والرى والإسكان، وتُذاع فى البرامج والفترات المفتوحة فى كل الشبكات الإذاعية الرئيسية والإقليمية.
وفى إطار الحملة نفسها يستضيف برنامج «مساء الخير يا مصر» فى الخامسة والنصف مساء غد ـ الأربعاء ـ على إذاعة البرنامج العام د. حسام مغازى وزير الرى والموارد المائية، ويتحدث خلال الحلقة عن حماية النيل من والتلوث ومجهودات الوزارة فى هذا الاتجاه، وعن خطة الوزارة المقترحة لحماية النيل والحملات المستمرة لحماية النيل من التلوث والتعديات على النيل فى جميع المحافظات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved