روحاني: التوصل لاتفاق نووي نهائي يصب في مصلحة الجميع

آخر تحديث: الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 2:00 م بتوقيت القاهرة

طهران - أ ش أ

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، صباح اليوم الثلاثاء، إن "التوصل إلى اتفاق نهائي بشأن برنامج طهران النووي سيفيد جميع الأطراف وسيعزز الاستقرار في المنطقة".

ونقلت وكالة أنباء «إرنا» الإيرانية عن روحاني في تصريحات أدلى بها في مطار مهرآباد الدولي قبيل مغادرته متوجها إلى مؤتمر آسيا وإفريقيا المنعقد في العاصمة الإندونيسية جاكرتا: "أحرزنا تقدمًا جيدًا في المحادثات النووية مع مجموعة (5+1)، وإيران ملتزمة بمواصلة المفاوضات النووية وتتوقع من الطرف الأخر في الحادثات أن يظهر رغبته في حل القضايا المتبقية خلال المحادثات المرتقبة".

وأكد روحاني تحسن وضع إيران في الساحة الدولية، لافتا إلى أن "الوضع على الصعيد الدولي والإقليمي والمحلي حساس جدا، وطهران ترحب بالاستثمارات الأجنبية ونقل التكنولوجيا من الدول الأخرى لكي يزدهر اقتصاد الدول وتخرج من حالة الركود".

وشدد على "أهمية إقامة علاقات وثيقة مع الدول الآسيوية ودول الجوار"، مشيرًا إلى أنه "سيعقد خلال الزيارة اجتماعات منفصلة مع عدد من رؤساء الدول والنخب الدينية الإندونيسية".

يذكر أن، روحاني غادر بلاده متوجهًا إلى إندونيسيا، صباح اليوم، لحضور حفل بمناسبة الذكرى السنوية الـ60 لمؤتمر آسيا وإفريقيا والذي مهد الطريق لإنشاء حركة عدم الانحياز، والذي تتولى إيران حاليا رئاسته بالتناوب، وتأتي زيارة روحاني بناء على دعوة من نظيره الإندونيسي جوكو ويدودو".

ومن المقرر أن يعقد روحاني، على هامش المؤتمر، عددًا من اللقاءات الثنائية مع عدد من رؤساء الدول والحكومات، من بينهم رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي والرئيس الاندونيسى اويدودو.

كانت وزارة الخارجية الإندونيسية، أعلنت أن "33 من رؤساء الدول والحكومات فضلا عن 77 من ممثلي الدول أكدوا مشاركتهم في القمة والاحتفال".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved