بريطانيا تطلق 124 طلقة احتفالا بعيد ميلاد الملكة إليزابيث الـ91

آخر تحديث: الجمعة 21 أبريل 2017 - 6:12 م بتوقيت القاهرة

لندن - د ب أ

تحتفل الملكة إليزابيث الثانية، صاحبة أطول مدة جلوس على العرش البريطاني، الجمعة، بعيد ميلادها الحادى والتسعين.

وتقضي الملكة التي تجلس على عرش المملكة المتحدة منذ 65 عاما، اليوم في قصر وندسور، فيما تقام الاحتفالات العامة بعيد ميلاد الملكة بصورة رسمية في يونيو.

ويتم الاحتفال الفعلي بعيد ميلاد «اليزابيث» في 21 أبريل كل عام بإطلاق 41 طلقة تحية في متنزه هايد بارك، القريب من مقر إقامتها في لندن في قصر باكنجهام، إلى جانب 21 طلقة في حديقة وندسور جرايت، الواقعة خارج لندن و62 طلقة في برج لندن.

ولدت الملكة فى عام 1926 وتحكم البلاد منذ عام 1952 عندما كانت تبلغ من العمر 25 عاما.

وفي عام 2015، تجاوزت مدة حكمها الملكة فيكتوريا جدتها التي امتدت على مدار ستة عقود من 1837 إلى 1901 .

وفي ظل النظام الملكي الدستوري في بريطانيا، فإن منصب الملكة شرفي إلى حد كبير، حيث تتولى الحكومة السلطة التنفيذية وتقوم بتمرير القوانين وإدارة شؤون البلاد.

وبحسب تقليد رسمي، تحتفل الملكة بعيد ميلادها مرتين كل عام، الأول يوم ميلادها فى 21 أبريل، والثاني في عيد ميلاد «رسمي» في يونيو.

وبدأ تقليد الاحتفال مرتين فى العام الملك البريطاني جورج الثاني عام 1748، وذلك بسبب الطقس الرديء الممطر، فقد ولد الملك جورج في شهر أكتوبر، وفي هذا الوقت من العام يكون الطقس بارداً جداً في بريطانيا، ممّا يحول دون الاحتفال بهذه المناسبة وتسيير مواكب في الشوارع.

وبعدها ضم الاحتفال بعيد ميلاده إلى الاحتفال بالمهرجان السنوي لفصل الربيع الذي تحتفل فيه بريطانيا كل عام في يونيو، حيث تجول مواكب عسكرية بأعلام ملونة في الشوارع، واستمرّ العمل بهذا التقليد إلى الوقت الحاضر، إذ يحتفل جميع ملوك بريطانيا بعيد ميلاد ثانٍ رسمي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved