للعام السادس.. مصر تفوز بجائزة أفضل جناح بالقرية العالمية بدبي

آخر تحديث: الجمعة 21 أبريل 2017 - 1:10 م بتوقيت القاهرة

القاهرة - أ ش أ

حصل الجناح المصري في القرية العالمية "global village" بدبي بأفضل جناح للعام السادس على التوالي خلال مشاركة مصر فى الدورة 21 لمعرض القرية العالمية.

ونظمت القرية العالمية بدبي حفلا ضخما لتوزيع الجوائز والتكريمات تحت رعاية الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، حيث تم تكريم كل من ساهم في إنجاح هذا الموسم المتميز من الهيئات والمؤسسات الإعلامية والحكومية وأعلنت عن جوائز للمستثمرين ممن ساهموا بدور أساسي في تألق ونجاح فعاليات القرية وتحفيز زيادة أعداد زوارها واحتفاظها بمعدل 9 من 10 على مؤشر السعادة وتحقيق رضا الزوار.

وأكدت إدارة القرية أن الجناح المصري حصد الجائزة للتصميم المتميز وتقديرا لجهود القائمين عليه في توفير كل عناصر التميز والنجاح والتمثيل المشرف لثقافة وحضارة مصر الزاخرة بالتراث والحضارات المتنوعة عبر العصور.

كما أكدت إدارة القرية أن الجناح المصري تميزت واجهته لهذا العام بالطراز الفرعوني الذي يمثل معابد وتماثيل ومسلات مصر القديمة التي كانت محط أنظار كل رواد القرية ومصدر إعجابهم و أبهارهم خاصة المسلة الفرعونية المذهلة التي زينت مدخل الجناح بالإضافة لنموذج العجلة الحربية الفرعونية الشهيرة حيث مثلا سويا نقطة ارتكاز لكل هواة التصوير ومن يشبعون حنينهم لزيارة آثار مصر الفرعونية وشكلت حافزا لزوار الجناح من الأجانب الذين يرغبون في زيارة مصر للسياحة وبخاصة الثقافية منها.

وقال إبراهيم جابر رئيس الشركة المنظمة للجناح المصري إن الجناح تميز العام الحالي بتصميم فرعوني جذب كل المشاركين فى القرية العالمية إلى الجناح خاصة أن الشركة نجحت فى أن يكون حجم التصميم كبيرا ملفتا للنظر وواضحا من كل مكان فى القرية.

وأضاف جابر - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن الجناح المصري ضم فى داخله نموذجا للمتحف الفرعوني وقرية تراثية تم فيهما عرض نماذج تحاكى الآثار المصرية وما تتضمنه القرية المصرية عبر التاريخ من أدوات يتم استخدامها فيها.

وأشار إلى أن الجناح المصري ضم 76 شركة مصرية قامت بعرض منتجاتها على الزائرين للجناح، وكان هناك إقبالا كبيرا على المنتجات المصرية .

وقال جابر إن من أهم الفعاليات التي تميز بها الجناح المصري الركن الخاص بالحرف اليدوية التي تعيد أحياء تراث مصر و الحرف اليدوية من خلال تعليم الزوار من الكبار والصغار أسرار هذه الحرف و السماح للراغبين منهم بممارسة هذه الفنون التراثية مثل تجربة صناعة الفخار و فن الإرابيسك وصناعة الجريد.

وأعرب زائري الجناح المصري بالقرية العالمية عن سعادتهم بتواجد الجناح المصري بالمعرض الأمر الذي كان له تأثيرا مباشرا على المواطنين من مختلف الجنسيات بالرغبة فى زيارة مصر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved