النيابة تواجه المتهم بتسريب امتحانات الثانوية باعترافات زوجته وتحبسها 15 يوما

آخر تحديث: الثلاثاء 21 يونيو 2016 - 2:36 م بتوقيت القاهرة

مصطفى المنشاوى

زوجة مسؤول المطبعة السرية استغلت طبيعة عمله للحصول على أسئلة الامتحانات وبيعها منذ 2014
  
قررت نيابة جنوب القاهرة الكلية، الثلاثاء، حبس زوجة المتهم بتسريب امتحانات الثانوية العامة 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامها بالتورط فى الحصول على أسئلة وإجابات امتحان اللغة العربية من خلال عمل زوجها كمسئول عن طباعة الأسئلة فى المطبعة السرية.

وكشف مصدر قضائي، عن أن نيابة جنوب القاهرة الكلية واجهت مسئول المطبعة السرية المتهم بتسريب امتحانات الثانوية العامة «عاطف. م» بأقوال زوجته بأنه استولى على امتحان اللغة الدينية من جهاز الكمبيوتر الخاص بأحد زملائه.

يشار إلى أن نيابة جنوب القاهرة قررت فى وقت سابق إخلاء سبيل 11 متهما فى قضية تسريب الامتحانات على ذمة التحقيقات فى القضية، بينما قررت تجديد حبس «عاطف. م» 15 يوما، لاتهامه بتسريب الامتحانات، ولأنه المسؤول عن طباعة الصورة النهائية للامتحان.

وأعلنت وزارة الداخلية، توصلها لمعلومات تؤكد تورط رئيس قسم المطبعة السرية بوزارة التربية والتعليم، في تسريب امتحانات الثانوية، موضحة في بيانها أن الأجهزة الأمنية تعقبت بعض الصفحات بموقع «فيس بوك»، والتى تتولى نشر صور تتضمن أسئلة امتحانات مادة اللغة العربية والتربية الدينية وإجاباتهما، قبل أداء الطلاب الامتحانات حتى يتسنى لهم الغش والحصول على الإجابات.

وأضافت الوزارة، أنه تم تشكيل فريق بحث لتحديد مرتكبى الواقعة وضبطهم وتحديد أدوارهم، وتوصلت التحريات السرية حول المتهمين المضبوطين بالوقائع المرتبطة بنشر الامتحانات وأقاربهم إلى أن وراء ارتكاب الواقعة رئيس القسم بالمطبعة السرية بوزارة التربية والتعليم، «عاطف. ع. م» الذي تم حبسه على ذمة القضية.

وأوضح بيان «الداخلية»، أن رئيس المطبعة السرية، حصل على أسئلة وإجابات امتحان اللغة العربية من خلال عمله كمسؤول عن طباعة أسئلة الامتحانات في المطبعة السرية، واستولى على أسئلة مادة التربية الدينية من جهاز خاص بأحد زملائه المسؤولين عن المادة فى المطبعة، ثم نقلها من خلال وحدة تخزين «فلاشة» إلى منزله، ووضعها على جهاز الحاسب الخاص به، وعقب ضبطه طلب من شقيقيه مسح جميع محتويات جهاز الحاسب الآلى الخاص به.

وبتكثيف التحريات تبين اشتراك عدد من المتهمين الآخرين معه لتسريب أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة مقابل مبالغ مالية، حيث استغلت زوجته «هالة ي. م» طبيعة عمل المتهم للحصول منه على أسئلة الامتحانات منذ عام 2014، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved