أهالي قرية «العقال» يطالبون بإطلاق اسم شهيد الفرافرة على مدرسة القرية

آخر تحديث: الإثنين 21 يوليه 2014 - 12:24 م بتوقيت القاهرة
أسيوط- يونس درويش

شيع الآلاف من أهالي قرية العقال القبلي والقرى والعزب المجاورة بمركز البداري بأسيوط في ساعة متأخرة من مساء الأحد جثمان الشهيد إلهامي عياد، أحد جنود مذبحة الفرافرة وسط حالة من الحزن والغضب وصراخات وعويل لأهل المتوفي وأشقائه وأبناء عمومته، منددين بالإرهاب ومطالبين بالقصاص من القتلة مرددين هتافات "لا إله إلا الله.. الإخوان أعداء الله".

كان جثمان الشهيد قد وصل داخل سيارة إسعاف من مطار سوهاج الدولي، يرافقه شقيقه أسامة ونجل عمه نادي بشري إلى منزل الأسرة وسط صراخات وعويل أبناء القرية، حيث اكتست بالسواد وأقيم سرادق عزاء أمام منزل المتوفي ضم مسلمين وأقباط من أبناء القرية لتلقي العزاء في الشهيد.

وقال جيد شوقي خال الشهيد في تصريحات خاصة، إننا نطالب رئيس الجمهورية ومحافظ أسيوط بإطلاق اسم الشهيد إلهامي على أي مدرسة بالقرية تخليدا لاسمه، وأضاف أن المسلمين والأقباط بالقرية في حالة حداد تام على فقدان أحد شباب القرية.

وقال شقيقه أسامه ويعمل مدرسا في تصريحات خاصة "للشروق" إن شقيقه التحق بكلية الحقوق جامعة أسيوط وتخرج العام الماضي ودخل الخدمة العسكرية منذ يناير عام 2014 وأضاف أنه لم يحصل على إجازة منذ شهر أبريل الماضي. مشيرا إلى أن قائد الوحدة رفض تحقيق أمله في الموافقة على إعطائه إجازة لحضور حفل زفاف شقيقته سحر الذي كان الأربعاء الماضي مما جعله يشكو لوالدته شدة الفراق، على حد تعبيره.

وأشار شقيق الشهيد إلى أنه رفض الارتباط أو الخطوبة حتى انتهاء الخدمة العسكرية والالتحاق بعمل، مؤكدا أن الشهيد كان محبوبا بين زملائه وأصحابه بالقرية منذ الدراسة في الابتدائي وحتى انتهاء الجامعة والتحاقه بالخدمة العسكرية.