15 فريق بحث لملاحقة الإرهابيين بالفيوم وبني سويف والجيزة.. وتكثيف الحملات على البؤر الإجرامية

آخر تحديث: الجمعة 21 يوليه 2017 - 2:48 م بتوقيت القاهرة

كتب - مصطفى عطية:

• مصدر أمني: مقتل إرهابيين اثنين في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة في الفيوم
قال مصدر أمني بوزارة الداخلية إنه تم تشكيل 15 فريق بحث من ضباط الأمن الوطني والعام والعمليات الخاصة بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمديريات أمن الفيوم والجيزة وبني سويف؛ بحثًا عن المتهمين في الهجوم الإرهابي على سيارة شرطة أثناء سيرها بالطريق الدائري «القاهرة - الفيوم» بدائرة قسم شرطة ثان الفيوم، الخميس، ما أسفر عن استشهاد مجند وإصابة 3 آخرين.

وأضاف أن اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، وجه مساعديه للأمن الوطني والأمن العام بالتنسيق مع مديري أمن الفيوم وبني سويف والجيزة للتتبع خط سير الإرهابيين باستهداف سيارة شرطة الفيوم، ووجه بسرعة ضبط الإرهابيين وتكثيف الحملات الأمنية على البؤر الإجرامية والإرهابية بالمحافظات الثلاث.

وقال المصدر لـ«الشروق»، اليوم الجمعة، إن أجهزة الأمن في الفيوم بالتعاون مع جهاز الأمن الوطني وقوات الأمن المركزي، تمكنت من قتل اثنين من العناصر الإرهابية المسلحة كانا يختبئان بمنزل مجهول بقرية فانوس قرب منطقة كوم أوشيم بطريق «الفيوم - القاهرة» الصحراوي في تبادل لإطلاق النيران فجر امس الجمعة، بينما تمكن آخر من الهروب إلى المنطقة الجبلية المتاخمة للمنطقة الزراعية، وتكثف قوات الشرطة جهودها لتمشيط المنطقة لضبط المتهم الثالث الهارب.

وأضاف المصدر الأمني أنه تم إغلاق كافة المناطق الحدودية بين المحافظات الثلاثة بكمائن ثابتة ومتحركة، فضلًا عن القيام بتمشيط المناطق الزراعية والصحراوية بين المحافظات الثلاثة، لملاحقة المتهمين والتوصل لأي معلومات تفيد بأماكن اختبائهم، فضلًا عن قيام مديرية أمن الفيوم بنشر عناصر شرطة سرية بمنطقة الحادث.

كان مسئول مركز الإعلام الأمنى بوازرة الداخلية صرح مساء أمس، بأنه أثناء سير 3 سيارات شرطة تابعة لمديرية أمن الفيوم بالطريق الدائري «القاهرة - الفيوم» بدائرة قسم شرطة ثان الفيوم، يستقلها جنود لتغيير الخدمات الأمنية قام مجهولون بإطلاق الأعيرة النارية بكثافة بشكل عشوائي من داخل الزراعات المتاخمة للطريق على السيارة الأخيرة؛ مما أسفر عن استشهاد المجند عصام صابر متولي وإصابة ثلاثة آخرين.

في السياق ذاته، قرر أطباء مستشفى الفيوم العام تحويل المصابين فى حادث إطلاق النيران على سيارة شرطة إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة، وهم كل من: إبراهيم عبد الفتاح محمد، 21 عامًا، ومحمود جمال محمد، 21 عامًا، وشريف الجريحي حافظ 21 عامًا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved