تظلم 77 ألف طالب وطالبة ثانوية العامة في الأسبوع الأول.. والكيمياء في المقدمة

آخر تحديث: السبت 21 يوليه 2018 - 1:45 م بتوقيت القاهرة

كتبت- نيفين أشرف:

قال مدير إدارة الامتحانات خالد عبدالحكم، إن عدد الطلاب الذين تقدموا بتظلمات من نتيجتهم في الثانوية العامة وصل خلال الأسبوع الأول من فتح باب التظلمات إلى 77 ألف طالب وطالبة، مشيرا إلى أن مادة الكيمياء جاءت في مقدمة المواد التي تظلم منها الطلاب.

وأضاف «عبدالحكم»، أن غدا الأحد ستظهر نتيجة الدفعة الأولى من التظلمات، وهي للطلاب الذين أبدوا ملاحظاتهم على ورق الاجابة الأربعاء الماضي، لافتا إلى أن الكنترولات عملت على مراجعة آراء الطلاب بكل دقة، قبل إعلان نتيجة تظلمهم، مناشدا الطلاب الذين اطلعوا على أوراق إجاباتهم في الكنترولات التواصل معها لمعرفة النتيجة.

وأوضح أنه في حالة ثبوت حق الطالب في الحصول على أي درجة إضافية، يتم إخطار الطالب على عنوانه بموجب خطاب مسجل بعلم الوصول بهذا التعديل، ويملأ الطالب نموذج استرداد من المديرية التابع لها ويسترد رسم الاطلاع على المادة المقدر بـ100 جنيه، وتقوم الوزارة بإخطار مكتب التنسيق بالنتيجة المعدلة للطالب.

وأشار إلى اتباع التعليمات أثناء النظر في أوراق اجابات الطلاب عقب التظلم، لافتا إلى أنه في حالة طمس أو شطب الطالب أي إجابة فإنه يتم تصحيح الإجابات إذا كانت مقروءة، أما في حالة قيام الطالب بطمس الإجابة وتعذر على المصحح قراءتها، ففي هذه الحالة لا يتم التصحيح.

وبالنسبة لطلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، قال إن من حقهم التظلم وتسري عليهم جميع شروط وإجراءات التظلم لطلاب الثانوية العامة، وذلك بعد إثبات التصحيح اليدوي لأوراق الطلاب صحة النتيجة وعدم وجود أي خطأ بها.

جدير بالذكر أن الرسوم التي يدفعها الطلاب نظير التظلم تذهب لصالح صندوق دعم وتطوير المشروعات التعليمية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved