«دار الهندسة» تعلن عن عقد مؤتمر استثماري عالمي قريبا لعرض تفاصيل مشروع قناة السويس الجديدة

آخر تحديث: الخميس 21 أغسطس 2014 - 2:29 ص بتوقيت القاهرة
أماني أبو النجا

قال المهندس يحيى زكي ممثل تحالف "دار الهندسة" الفائز بوضع مخطط مشروع تنمية محور قناة السويس، إن المؤسسة تعتزم عقد مؤتمر استثماري عالمي لعرض تفاصيل المشروع وفرص الاستثمار المتاحة به، على حد قوله.

وأوضح لبرنامج "على مسؤوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، يوم الأربعاء، أن مكاتب المؤسسة بجميع دول العالم تقلت اتصالات من العديد من رجال الأعمال والمستثمرين العرب والأجانب للاستفسار عن المشروع وتوقيت افتتاحه، مضيفًا: "أتوقع توفير أكثر من مليون فرصة عمل بالمشروع، كما أتوقع مشاركة جميع رجال الأعمال الكبار في الاستثمار به"، على حد تعبيره.

وأكد ممثل تحالف "دار الهندسة"، أن المؤسسة لم تتواصل مع أي مسؤول في الحكومة من أجل الفوز بوضع مخطط تنفيذ المشروع، قائلاً: "حرصنا على تقديم عرض فني ومالي يليق بنا، وتركنا عملنا يتحدث عنا"، على حد وصفه.

وأشار إلى أن المؤسسة عرضت الحصول على مقابل مادي أقل من مليون و300 ألف دولار لوضع مخطط المشروع، مؤكدًا أن "الشق الأكبر من المبلغ سيتم دفعه بالجنيه المصري وليس بالدولار، لأن التحالف لا يريد تحقيق مكسبًا ماديًا بقدر المشاركة في إتمام هذا المشروع الوطني الضخم، ولولا الاستعانة بمستشارين أجانب لكنا وضعنا المبلغ كله بالجنيه المصري"، حسب قوله.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved