قطاع الشركات وغرفة السياحة يبحثان الترتيبات النهائية لموسم الحج

آخر تحديث: الأحد 21 سبتمبر 2014 - 4:41 م بتوقيت القاهرة

صفية منير

ينهي قطاع السياحة، الأحد، آخر الاستعدادات والترتيبات النهائية لموسم الحج قبل سفر اللجنة الرئيسية لمتابعة الموسم من الأراضي المقدسة.

كان قطاع الشركات بوزارة السياحة، برئاسة مصطفي عبد اللطيف وكيل أول الوزارة المشرف على الحج والعمرة، قد عقد اليوم اجتماعًا مع لجنة السياحة الدينية بغرفة الشركات برئاسة ناصر تركي نائب رئيس الغرفة، وعضوية كل من باسل السيسي وإيهاب عبد العال وعلاء الغمري، للوقوف على الترتيبات النهائية للحج.

وبحث الاجتماع، الذي شارك فيه ممثلون عن الوزارة والجمعية العمومية للغرفة، توزيع التأشيرات والموقف النهائي لتأشيرات الحج واستعراض أية مخالفات وقعت خلال استبدالات حجاج الشركات وتحديد المخالفين، ورفع تقرير إلى وزير السياحة هشام زعزوع بتوصيات بالعقوبات المقترحة للمخالفين.

كما ناقش اجتماع آخر الاستعدادات النهائية لسفر الحجاج، وكيفية تفعيل العقد الموحد الموقع بين الغرفة ومؤسسة الطوافة السعودية لتقديم خدمات متميزة لحجاج السياحة، وتحديدًا الحج الاقتصادي وتوفير كافة سبل الرعاية للحجاج المصريين.

من ناحية أخرى، انتهت غرفة عمليات الحج بوزارة السياحة من تسليم أكثر من 90% من جوازات سفر الحجاج إلى شركات السياحة استعدادًا للرحلات المكثفة لنقل الحجاج.

بدوره، قرر مصطفى عبد اللطيف وكيل أول وزارة السياحة مد العمل بغرفة عمليات الحج 24 ساعة يوميًا حتى الانتهاء من تسليم كافة التأشيرات للحجاج، كما تم الاتفاق مع القنصلية السعودية بالإسكندرية على إصدار كافة التأشيرات المتبقية لحجاج السياحة خلال الساعات المقبلة.

وتم تخصيص مجموعة عمل من الوزارة للتواصل على مدار اليوم مع القنصلية لاستلام التأشيرات وتسليمها للشركات قبل موعد سفر الحجاج، ومن المقرر سفر اللجنة الرئيسية لمتابعة الحج خلال يومين لتكتمل بعثة السياحة.

وأكد عبد اللطيف انتظام حركة نقل حجاج السياحة من خلال رحلات الطيران والرحلات البرية، خلال الأيام الماضية، موضحًا أن لجان الوزارة بالمطارات والموانئ المصرية والسعودية والأردنية تتابع وصول الحجاج على مدار الساعة.

ولم تتلق لجان الوزارة أية شكاوى من الحجاج حول التسكين، سواء بفنادق مكة المكرمة أو المدينة المنورة، بحسب وكيل وزارة السياحة، الذي أشار إلى تميز سكن الحجاج هذا العام، خصوصًا ضمن البرامج الاقتصادية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved