بطرس غالى: مشاركة السيسى فى قمة المناخ بالأمم المتحدة ستدق ناقوس الخطر حال غياب التعاون الدولى

آخر تحديث: الأحد 21 سبتمبر 2014 - 12:56 م بتوقيت القاهرة

القاهرة – أ ش أ

أكد الدكتور بطرس بطرس غالى، الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة، أهمية مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى قمة المناخ التى تعقد بمقر الأمم المتحدة بنيويورك.

وقال غالى، فى تعليق له، اليوم الأحد، إن "الرئيس السيسى محمل من قادة ورؤساء الدول العربية بتوجيه رسالة إلى هذه القمة ينتظر أن يتم فيها التأكيد على أهمية البعد الشامل فى مواجهة تداعيات وأخطار التغيرات المناخية حماية لمستقبل الأجيال القادمة فى دول العالم".

وأوضح غالى أن السيسى سوف يدق ناقوس الخطر فى حالة غياب التعاون الدولى والتنسيق بين الدول لعلاج مشاكل العالم، سواء فيما يتعلق بالتغيرات المناخية أو مكافحة الإرهاب أو تحديات التنمية للقضاء على الفقر.

وأشار غالى إلى أن الرئيس السيسى يؤكد دوما رؤيته فى معالجة المشاكل بأن تكون من خلال منظور شامل تشارك فيه كل دول العالم، ورسم سياسات تأخذ بكل أبعاد وجوانب هذا القضايا، سواء كانت أمنية أو اقتصادية أو ثقافية أو اجتماعية، وأوضح أن قمة المناخ سوف تكون محكا واختبارا على قدرة المجتمع الدولى فى التصدى للمشاكل والأخطار التى تواجه البشرية والحضارة الإنسانية.

ولفت غالى إلى أن وجود الرئيس السيسى فى الأمم المتحدة، سوف يوفر فرصآ لعقد لقاءات ومشاورات مع قادة الدول من منطلق إيمان الرؤية المصرية العريقة بأهمية الانفتاح والتعاون الدولى لمصلحة كل الأطراف، وبما يساعد على تحقيق السلام والاستقرار والتنمية لرخاء الشعوب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved