وزير الصناعة يطلب من «إيكيا» السويدية زيادة المعروضات مصرية الصنع فى فروعها

آخر تحديث: الخميس 21 سبتمبر 2017 - 6:33 م بتوقيت القاهرة

طلب طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، من أدوش شارما المدير الإقليمى لشركة إيكيا السويدية، زيادة اعتماد الشركة على المنتجات المصرية ضمن مجموعة المنتجات التى تعرضها داخل فروعها.

«المنتج المصرى لا يقل فى سعره وجودته عن المنتجات المستوردة سواء فى منتجات الأثاث أو المنسوجات أو المفروشات أو أدوات المائدة والإضاءة، بل إن مصر تمتلك ميزات تنافسية عديدة فى هذه المنتجات التى يتم تصديرها إلى العديد من الأسواق الخارجية»، أضاف قابيل، وفقا لبيان من وزارته، اليوم.

وناقش الجانبان مشروعات الشركة الحالية والخطط التوسعية للشركة بالسوق المصرية خلال المرحلة المقبلة، وقال الوزير إن الشركة تدرس حاليا ضخ استثمارات جديدة لها فى مصر فى مدينتى القاهرة والإسكندرية، لافتا إلى أن تحسن المؤشرات الاقتصادية تعد عاملا رئيسيا فى قرار الشركة بالتوسع فضلا عن القرارات والإجراءات الإصلاحية التى اتخذتها الحكومة خلال المرحلة الماضية والتى ساهمت فى تحسين مناخ الاعمال فى مصر.

ومن جانبه قال شارما إن السوق المصرية تمتلك فرصا استثمارية واعدة فى العديد من المجالات الصناعية وبصفة خاصة فى المنتجات التى تستهدفها الشركة، مشيرا إلى ان الشركة تنفذ حاليا خطة عمل واضحة وتجرى دراسات مستفيضة حول السوق المصرية تمهيدا لضخ استثمارات جديدة لها فى مصر خلال المرحلة القريبة المقبلة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved