«السيسي» لـ«فوكس نيوز»: حل الدولتين «الفلسطينية والإسرائيلية» أصبح ضرورة

آخر تحديث: الخميس 21 سبتمبر 2017 - 5:44 م بتوقيت القاهرة

نيويورك - أ ش أ

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه يجب أن يكون هناك حلا يتضمن دولتين فلسطينية وإسرائيلية يتوفر فيها أمن واستقرار ورفاهية المواطنين في الدولتين.

جاء ذلك في الجزء الثاني من المقابلة الحصرية التي أجراها الرئيس السيسي مع شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية والذي أذاعته الشبكة اليوم الخميس.

وأوضح الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن السلام لا يحتاج فقط إلى توافر الإرادة، ولكن يحتاج أيضا إلى معتقدات الشعوب أنفسها وتوافر القيادات المقتنعة بالسلام وضروراته، متابعًا: «دورنا هو تسليط الضوء على جميع هذه النقاط الإيجابية لتحقيق السلام، وأيضا إعطاء التطمينات لاستيعاب دواعِ قلق الأطراف المعنية بالسلام».

وتابع الرئيس: «أنا أتفهم أن الإسرائيليين لديهم دواعي قلق بالنسبة لأمنهم وأمانهم، و ةما أؤكد عليه هو ضرورة أن الحل يجب أن يتضمن وجود دولتين فلسطينية وإسرائيلية ويحقق كذلك أمن واستقرار ورفاهية المواطنين الفلسطينيين والإسرائيليين".

وتوجه الرئيس السيسي إلى جميع من يسمعونه في هذا اللقاء قائلا :"أنا من هذه المنطقة وأقول أنه إذا كان بإمكاننا تحقيق هذا الأمر لمنطقتنا فإننا سنبدأ عصرا جديدا للمنطقة "المتضررة من عدم حل هذه القضية والتي عانت من ذلك لسنوات طويلة"، وسنكون عند حل القضية على مشارف أفق جديد من التفاعل والانفتاح".

وتابع: "إنني أتحدث عن 50 دولة إسلامية وعربية"، موضحًا أنه أبلغ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بأن لديه فرصة لحل قضية القرن؛ نظرًا لكونها إحدى ذرائع الإرهاب.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved