الجيش يحكم قبضته على شمال سيناء.. ويستعد لعملية «غير مسبوقة»

آخر تحديث: الجمعة 21 نوفمبر 2014 - 7:25 م بتوقيت القاهرة

مصطفى سنجر

- «الأباتشي» والدبابات تمهد الأرض لـ«عملية كبيرة».. ومقتل عنصرين من «بيت المقدس» وضبط 36 تكفيريا.. وتدمير 142 بؤرة إرهابية وحرق 83 دراجة و11 سيارة

أحكمت القوات الأمنية من الجيش والشرطة قبضتها على شمال سيناء، لتنفيذ عملية أمنية غير مسبوقة تستهدف بؤر الجماعة المسلحة، حيث انتشرت تشكيلات مختلفة تتقدمها قوات الصاعقة ومكافحة الإرهاب بشكل كثيف، مدعومة بالمدرعات فى مناطق شرق العريش، بحسب وصف المواطنين فى رفح والشيخ زويد، أمس.

فيما قتلت القوات الأمنية، عنصرين من أنصار ما يسمى بـ «بيت المقدس» والقبض على 36 تكفيريا، وتدمير 142 بؤرة إرهابية وحرق 83 دراجة بخارية و11 سيارة تستخدم فى الهجوم على كمائن الجيش.

وقال مصدر أمنى، إن القوات سيطرت على جميع المناطق شرق العريش من خلال تحرك القوات من ثلاثة معسكرات رئيسية في العريش، والزهور بالشيخ زويد، والساحة برفح، واستبقت القوات عربات الهامفى التى تستقلها قوات مكافحة الإرهاب والصاعقة، فى وقت سارت أرتال من دبابات من طراز «M 60» ومجنزرات طراز «A113» خلافا لعربات إدارة الحرب الالكترونية المخصصة لاعتراض إشارات التحكم فى تفجير العبوات الناسفة عن بعد ورصد الاتصالات اللاسلكية غير الشرعية.

ورصد الأهالى انتشارا مكثفا للقوات عند مفترق الطرق فى المدن والقرى، وأن جميع التحركات الأمنية شملت تغطية جويا بمروحيات «الأباتشى» التى حلقت على ارتفاعات منخفضة لرصد التحركات المشتبه بها والتعامل مع الأهداف.

وبحسب المصادر، أغلقت القوات خلال الحملة الأمنية حاجز الخروبة الأمني منتصف الطريق الدولى بين العريش والشيخ زويد، ولجأ الأهالى لطرق بديلة للتنقل بين المدينتين، فى وقت كانت أعمدة الدخان تتصاعد فى نطاق مناطق العمليات كمؤشر لتدمير بؤر إرهابية.

وخلال العملية الأمنية تم توقيف عشرات المشتبه بهم فى الشيخ زويد ورفح وشرق العريش، كما تم إحراق مئات العشش لمنع استخدامها كملاجئ للعناصر المطلوبة حال تدمير مخابئهم التى يتم قصفها جوا بمروحيات الأباتشى.

ووفقا لمصدر أمنى بالعريش، تم تصفية عنصرين مسلحين من تنظيم أنصار بيت المقدس، والقبض على 36 عنصرا تكفيريا، بحوزتهم أسلحة آلية، وأجهزة اتصال موتوريلا تستخدم فى التفجير عن بعد، كما دمرت القوات المسلحة 142 بؤرة إرهابية، عبارة عن 103 عشش، و39 منزلا، كما أحرقت 83 دراجة بخارية، و11 سيارة تستخدم فى الهجوم على كمائن الجيش، إضافة إلى حرق جرار زراعى لعناصر بيت المقدس.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved