محمد صبحي و«الطيب» يدعمان مسنة تعيش على «الرصيف» منذ 7 سنوات

آخر تحديث: الأحد 22 يناير 2017 - 11:06 م بتوقيت القاهرة

عمرو محمد

قال الفنان محمد صبحي، إن السيدة إلهام عبد الحميد، صاحبة الـ73 عامًا، والتي تعيش منذ 7 سنوات على رصيف مجاور لجامعة القاهرة؛ تمثل نموذجًا للعزة والصراحة والوضوح مع النفس.

وأضاف «صبحي»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة»، المذاع على فضائية «المحور»، قائلا: «هذه السيدة أخجلتني؛ لأنها تجلس تبيع الكتب أمام الجامعة، وأنا أطالب الجميع بالقراءة منذ سنوات»، مؤكدًا أن قراءة الورق الأصفر عبر السطور تعلم العقل والسلوك.

واستطرد: «هذه السيدة لها فضل على كل من مروا عليها أمام جامعة القاهرة؛ لأنها تدعو للقراءة، فهل رأينا أحد يدعو للقراءة، ويقف على رصيف أمام الجامعة؟، كنت أتمنى أن أكون أكرم منها وأقف مكانها».

وتابع: «أنا الآن أتخلى عن جزء كبير من مكتبتي الخاصة، وأسمحي لي أن أقدمها لك؛ كي تقدميها لمن تشائين»، مطالبًا إياها بترشيح 3 حالات من ذوي الظروف الاقتصادية الصعبة؛ للتكفل بحل مشاكلهم.

ومن جانبه، قال الشيخ محمد العبد، وكيل صندوق الزكاة بمشيخة الأزهر الشريف، إن الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، أمر بتوفير كل سبل الراحة للسيدة، موضحًا أنه سيستقبلها في المشيخة؛ لتنفيذ كل ما تريده، والتأكد من تيسير أمورها دون معاناة أو لجوء لأي شخص.

أما السيدة إلهام عبد الحميد، فردت على قرار شيخ الأزهر بقولها: «والله أنا ما محتاجة حاجة، أقسم بالله ما لي طلبات، أنا طالعة النهارده عشان بحب أستاذ معتز الدمرداش، وكان نفسي أشوفه وأعزيه، مش جاية أتسول ولا حاجة».

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved