«الشروق» تنشر تفاصيل فضيحة استغلال أطفال في الجيزة

آخر تحديث: الأحد 22 فبراير 2015 - 10:33 ص بتوقيت القاهرة

كتب: ممدوح حسن

- أحد الضحايا: مسجل خطر كان يجبرنا على التسول نهارا وجمع القمامة ليلا

حصلت «الشروق» على تفاصيل القبض على مسجل خطر بالجيزة كان يستغل عددا من أطفال الشوارع فى التسول نهارا وجمع القمامة ليلا، والتى تعود إلى القبض على واحد من هؤلاء الضحايا، وهو الطفل أحمد 13 عاما الذى بمجرد رؤيته رجال الشرطة اثناء الحملة المكبرة التى قادها اللواء بهاء الدين ابوحسين مدير الادارة العامة لرعاية الاحداث سقط على الارض خوفا من القبض عليه، ثم امسك أحد الضباط بيده وحاول أن يهدأ من روعه.. لكن الطفل حاول الهرب خوفا من الحبس.. ثم تم نقله إلى قسم شرطة الازبكية وآخرين تم القبض عليهم بملابس رثة اسفل كوبرى الجامعة بالجيزة وعثر بحوزتهم على اكواب" الكلة" الفارغة واعقاب السجائر المتراكمة.

طلب مدير الادارة العامة لرعاية الاحداث سرعة فحص الاطفال المقبوض عليهم فى الحملة وعددهم 26، تم استغلالهم جنسيا لبيان، ما بهم من جروح وعرضهم على احد المستشفيات العامة لعلاجهم، وكان الطفل احمد احد هؤلاء المصابين بجروح قطعية تسببت فى تلوث فى جسده، ما أدى لتضخم قدميه وتم نقله إلى المستشفى للعلاج.

اعترف الطفل احمد امام ضباط المباحث بأن مسجل خطر يجبرهم على العمل لحسابه الخاص فى التسول نهارا وجمع القمامة وفرزها ليلا فى احد مخازن القمامة بالجيزة. وأوضح انه هرب من زوجه ابيه التى كانت تضربه قبل الهرب دون ان يشير إلى عنوانها، مبررا ذلك بالنسيان وقال والدموع تنهمر على خديه ان والده شاهد زوجته وهى تضربه وتقوم بكيه بملعقة ساخنة دون ان يدافع عنه او يعترض على تصرفاتها وانه عندما ذهب إلى امه التى تقطن فى منطقة فيصل لم تتأثر لظروفه ورفضت اقامته معها وانه فضل الشارع عن الذهاب لوالديه لانشغال كل منها بشريك الحياة، مشيرا إلى أنه فى الشارع منذ عدة اشهر وانه يقيم مع المسجل الخطر فى مخزن القمامة لحمايته من البلطجية والاطفال الشريرة فى الشارع ــ على حد وصفه ــ.

وعن اصابته أقر الطفل بأن احد الاطفال اعترض طريقه وحاول ان يحصل منه على النقود التى يحصل عليها من التسول نهارا وعندما رفض طعنه بالسكين عدة طعنات ولم يتمكن من علاج قدميه من الجروح، تم احالة الطفل إلى النيابة فقررت الحاقه بدور التربية بالجيزة لعدم التوصل لأهله، وتمكن ضباط مباحث رعاية الاحداث من القبض على المسجل خطر داخل مخزن القمامة وعثر معه على 4 اطفال وبمواجهته اعترف بجريمته وتم احالته إلى النيابة المختصة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved