في غياب الزمالك .. لجنية الأندية تصدر ميثاق شرف ببنود خاصة

آخر تحديث: الإثنين 22 مايو 2017 - 8:23 م بتوقيت القاهرة
د ب أ

 

أصدرت لجنة أندية الدوري الممتاز لكرة القدم ميثاق شرف يلتزم ببنوده جميع الرياضيين المصريين وتعرض بنوده على الجهات المختصة لاعتماده وذلك خلال اجتماع اللجنة الذي عقد اليوم الاثنين برئاسة اللواء محمد عبد السلام رئيس نادي المقاصة .

وكان رئيس المقاصة قد وجه الدعوة لجميع اندية الدوري الممتاز لعقد اجتماع ودي اليوم لمناقشة أهم القضايا المطروحة على الساحة الكروية حاليا واصدار وثيقة يلتزم ببنودها جميع اندية الدوري الممتاز.

وحضر الاجتماع محمود طاهر رئيس النادي الاهلي وسعد ابو صندوق رئيس نادي الرجاء الصاعد حديثا وعدد من ممثلي اندية المسابقة المحلية الاكبر في مصر .

ويذكر أن نادي الزمالك لم يرسل أي مندوب لحضور اجتماع لجنة الأندية الذي أصدرت بعض القرارات الجديدة.

وجاء في الوثيقة التي وقع عليها جميع الحاضرين للاجتماع حتمية التزام الجميع بالقوانين واللوائح المنظمة للالعاب المختلفة واحترام اتحاد الكرة المصري وجميع الاتحادات الرياضية والمسئولين عن الرياضة في مصر واحترام الاتحادات القارية والعالمية .

كما تضمنت الوثيقة التشديد على دعم المنتخبات القومية والعمل على انهاء انشاء رابطة دوري المحترفين للتوافق مع تعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" .

وحذر ميثاق شرف لجنة الاندية المصرية من اهانة الحكام وضرورة احترام قراراتهم ومساعدتهم على اداء عملهم بحيادية ودون ضغوط مع استغلال شعبية كرة القدم في تعميق الروابط بين الشعوب .

واختتم الميثاق بالتشديد على ضرورة نبذ الخلافات والسعي وراء الصالح العام للرياضة المصرية واحترام رغبات اللاعبين في الانتقال لأي ناد دون الدخول في خلافات تعرقل صالح اللعبة الاكثر شعبية في مصر .

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved