الأحد.. مفاوضات لبحث مقترحات الزيادة فى أسعار نقل البضائع التموينية

آخر تحديث: الجمعة 22 يونيو 2018 - 9:35 ص بتوقيت القاهرة

كتب ــ شريف حربى:

قال عضو مجلس إدارة النقل البرى ورئيس الجمعية التعاونية لنقل البضائع بمحافظة دمياط أحمد الزينى، إنه سيتم عقد مفاوضات تشاورية، فى مقر وزارة التموين، الأحد المقبل، بحضور وزير التموين على مصيلحى، وممثلين عن اتحادات الصناعية والتجارية، والجمعيات التعاونية لنقل البضائع التموينية، والتوكيلات الميلاحية، لوضع مقترحات الزيادة فى أسعار نقل البضائع التموينية التى تستورد من الخارج عبر الموانئ للمحافظات الداخلية.
وأضاف الزينى، فى تصريحات لـ«الشروق»، أمس، أن نقل البضائع التموينية كان يتكلف 50 إلى 60 جنيها للطن فى التعاقدات الأخيرة قبل زيادة أسعار المنتجات البترولية، مشيرا إلى أنه سيتم خلال الاجتماع بحث تغيير أسعار تكلفة نقل البضائع لتتناسب مع الزيادة الحقيقية بعد رفع أسعار الوقود.
وأوضح أنه فيما يخص القطاع الخاص، كان النقل قبل الزيادة يتكلف 85 جنيها للطن الواحد، لافتا إلى أن أصحاب النقل الثقيل الذى يتعاملون مع المصدرين والمستوردين بدأوا فى تحريك أسعار نولوناتهم بين 30 و60 % زيادة عن الأسعار السابقة قبل تحريك أسعار المنتجات البترولية.
ولفت إلى أنه خلال الاجتماع سيتم تقديم مقترح من كل جهة ممثلة عن الزيادة المطلوبة للإرضاء جميع الأطراف، وبالنسبة لنقل البضائع التموينية ستتم المطالبة برفع النسبة 20% للطن الواحد، التى قد تمثل 10 جنيهات زيادة على السعر القديم.
وأكد عبدالعزيز السيد، أحد ممثلى الاجتماع فى الغرف التجارية، ضرورة تحديد سعر التكلفة الحقيقية فى عملية نقل البضائع سواء على القطاع العام والخاص لمنع استغلال التجار للأزمة، ورفع زيادة أكثر من المطلوب، مع تحريك أسعار النقل لكن بنسبة عادلة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved