«الإسكان» تبحث بدء تنفيذ منطقة الأبراج بالعلمين الجديدة

آخر تحديث: السبت 22 يوليه 2017 - 3:10 م بتوقيت القاهرة

كتب ــ محمد علاء:

مدبولى: حجم الأعمال بالمدينة يصل إلى 1.4 مليون متر مربع مبانٍ.. وفنادق عالمية رحبت بالمشاركة فى المشروع

بحث وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، مصطفى مدبولى، مع عدد من مسئولى كبرى شركات المقاولات المصرية، البدء فى تنفيذ منطقة الأبراج فى مدينة العلمين الجديدة، والمبانى متعددة الاستخدامات.
وخلال الاجتماع، الذى عقد أمس الأول، أشار مدبولى إلى أن منطقة الأبراج سيكون لها واجهة تطل على البحر مباشرة، وأخرى على البحيرة، التى يتم الانتهاء حاليا من تنفيذها، ويبلغ ارتفاع بعض الأبراج لنحو 38 دورًا، مشيرًا إلى أن المبانى متعددة الاستخدامات ستشمل: منطقة مطاعم وكافيهات.
وأكد وزير الإسكان، الانتهاء من الرسومات المعمارية للمبانى المقرر تنفيذها، وجارٍ حاليا الانتهاء من الرسومات التنفيذية، لافتًا إلى دعوة كبرى شركات المقاولات المصرية، التى لها خبرة فى تنفيذ مثل هذه المبانى، مشددًا على ضرورة الالتزام بالتوقيتات الزمنية لتنفيذ المباني؛ نظرًا لما تحظى به المدينة من متابعة دورية من الرئيس عبدالفتاح السيسى، مشيرًا إلى أن حجم الأعمال المطلوب تنفيذه بالمدينة يصل إلى نحو 1.4 مليون م2 مبانٍ.
وعرض وزير الإسكان واستشاريو المشروعات الحالى تنفيذها بالمدينة على مسئولى شركات المقاولات مخطط المدينة، وكذا الرسومات المعمارية للمبانى التى سيتم تنفيذها، خاصة المبانى الفندقية، ومجمع الخدمات، والتى ستتضمن جميعها جراجات أسفلها، معلنًا أنه تم عقد اجتماع مع مسئولى عدد من الفنادق العالمية، الذين أبدوا ترحيبًا بتشغيل عدد من الفنادق بعد تنفيذها.
وعقب الاجتماع، تفقد وزير الإسكان ومسئولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ومسئولين بشركة المقاولين العرب، منطقة الممشى السياحى، كما تفقد أعمال المرافق المختلفة.
كما تفقد مدبولى أعمال الكوبرى الأول الحالى تنفيذه أعلى بوغاز رقم 1 شرق المدينة، والذى يتكون من 4 دعائم بثلاثة عيون تسمح بتجدد المياه بالبحيرة، وبارتفاع يسمح بمرور بعض المراكب واليخوت السياحية، دخولا وخروجا، لبحيرة العلمين، حيث تمت تسوية الموقع، والبدء فى أعمال خوازيق دعائم جسم الكوبرى.
ومن جانبه، قال رئيس مجلس إدارة شركة المقاولين العرب، محسن صلاح، إن الشركة نفذت نموذج متكامل من منطقة البلازا البحرية فى الممشى السياحى بالعلمين الجديدة، واعتمده وزير الإسكان، تمهيدا لبدء تنفيذ الممشى السياحى بكامل امتداد كورنيش المدينة، بطول نحو 14 كم.
وبدوره، قال نائب رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، إمام عفيفى: إن وزير الإسكان تفقد أعمال المرافق بالمدينة، والمتمثلة فى الشبكات المختلفة، من الصرف الصحى، وشبكة صرف مياه الأمطار، وشبكات التغذية والمياه، والحريق، والرى، إضافة إلى شبكات الكهرباء والاتصالات، والتى تشمل: غرف المحولات، والموزعات الحالى إنشاؤها بمناطق المدينة المختلفة، كما يجرى إنشاء محطات الرفع.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved