الأوقاف: إطلاق برنامج «الإمام المجدد» فى نوفمبر المقبل

آخر تحديث: الثلاثاء 22 أغسطس 2017 - 6:32 م بتوقيت القاهرة

قال وزير الأوقاف محمد مختار جمعة إن الوزارة ستطلق فى نوفمبر المقبل أحدث برامجها التدريبية فى تاريخ العمل الدعوى، بعنوان «الإمام المجدد» لأفضل 150 إماما وخطيبا كمجموعة أولى على مستوى الجمهورية، وذلك كأقوى برنامج مدته عام كامل يحصل من يجتازه بنجاح على زمالة الأوقاف المصرية. 

وقال وزير الأوقاف، خلال لقائه اليوم مع مديرى مديريات الأوقاف بالمحافظات، إن أفضل العلماء سواء علماء الدين أو ذوى الاختصاصات فى علوم النفس والاجتماع والتواصل الاجتماعى والإعلامى والجماهيرى والاقتصاد والسياسة والقادرين على التجديد سيحاضرون فى ذلك البرنامج الدعوى والذى يستفيد من تجربة البرنامج الرئاسى الناجح للشباب. 

وأضاف جمعة أن اختيار الأئمة ومشاركتهم فى برنامج «الإمام المجدد» سيكون باختبارات لا تقل عن اختبارات الدراسات العليا، وسيكون البرنامج لتدريس أصول الفقه والحديث والتفسير، وستُخصص لكل مادة مدة دراسة قدرها 15 يوما، وسيتم عقد لقاءات للمتدربين مع كبار مسئولى الدولة.
وأوضح أن الوزارة ستقدم مكتبتين لكل إمام أو خطيب يتم اختياره فى البرنامج الدعوى إحداهما علمية ثقافية تضم أهم المراجع والكتب التى يحتاج إليها والأخرى إلكترونية شاملة وسيصاحب البرنامج التدريبى برنامجا عمليا للخطابة بالمساجد الكبرى والمشاركة فى القوافل الدعوية والبرامج الإعلامية المتميزة وعقد ندوات بالجامعات ومراكز الشباب وزيارة المشروعات القومية الكبرى والمعالم الأثرية والحضارية والطبيعية بمصر. 

وتابع وزير الأوقاف «إن الشهادة التى سيحصل عليها الإمام ستكون أملا لأى شخص يعمل فى الحقل الدعوى، ولن ندخر مليما واحدا للصرف على هذا البرنامج لإنجاحه، فالهدف إعداد قيادات دعوية واعية على قدر كبير من المسئولية، تستطيع التعايش مع الظروف والتأقلم مع طبيعة المرحلة الراهنة».

وكشف أنه سيتم الإعلان عن دفعة ثانية من الأئمة من دول العالم الإسلامى للمشاركة فى برنامج «الإمام المجدد» والحصول على زمالة الأوقاف المصرية على أن يتم فى وقت لاحق الإعلان عن شروط القبول بذلك البرنامج الدعوى.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved