رئيس قطاع التعليم العام يتابع اختبارات القبول بمدارس المتفوقين

آخر تحديث: الثلاثاء 22 أغسطس 2017 - 5:45 م بتوقيت القاهرة

القاهرة أ ش أ

قال رئيس قطاع التعليم العام الدكتور رضا حجازي، إنه تفقد اليوم الثلاثاء، اختبارات طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، ومدرسة المتفوقين للبنين بعين شمس، حيث رافقه مدير عام الإدارة العامة للتعليم الثانوي ياسر عبد العزيز.

وتفقد "حجازي"، لجان الامتحانات في مدرستي أم المؤمنين الإعدادية بنات التابعة لإدارة السيدة زينب، ومدرسة أبو العلا الإعدادية بنات، حيث تفقد معامل الكمبيوتر التي تتم بها الاختبارات.

وأوضح "حجازي"، في تصريحات صحفية اليوم - أنه تم عقد الاختبارات على مدار ثلاثة أيام، بداية من أمس، لمتفوقين عين شمس، واليوم وغدا للمتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، مشيرا إلى أن الطلاب يؤدون الامتحان في مواد اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم على مرحلتين، صباحية ومسائية، كما يتم الاختبار على شبكة الإنترنت online، ويتم إعلان نتيجة الاختبار في ذات اليوم.

من جانبه، أشاد مدير عام الإدارة العامة للتعليم الثانوي، بسير أعمال الامتحانات بانضباط وطريقة منظمة، مشيرًا إلى أن إجمالي أعداد الطلاب والطالبات المتقدمين للامتحان على مستوى الجمهورية بلغ 5197 طالبا لاختبارات مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا "Stem"، و2021 طالبا لمدرسة المتفوقين بعين شمس.

وصرح المتحدث باسم الوزارة، أحمد خيري، أن الإعادة لمن لم يستكمل الامتحان سوف تكون يوم السبت المقبل.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved