«الجبهة المصرية» يخوض انتخابات النواب بقائمة موحدة ومرشح وحيد على الدوائر الفردية

آخر تحديث: الإثنين 22 سبتمبر 2014 - 10:27 م بتوقيت القاهرة

محمد علاء

الائتلاف ينظم زيارة إلى مشروع قناة السويس.. ويجهز لمؤتمر احتفالي بذكرى انتصار 6 أكتوبر

استقر ائتلاف الجبهة المصرية على خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة عبر قائمة موحدة تضـم مرشحيه المختارين من بين الأحزاب والنقابات المشكِّلة للائتلاف، ومرشح واحد فقط في كل دائرة من الدوائر الفردية، بحسب مقرر المجلس الرئاسي، ياسر قورة.

وأوضح «قورة»، لـ«الشروق»، أن المجلس الرئاسي للائتلاف ناقش خلال اجتماعه الدوري، الاثنين، اقتراحًا بالدفع بأكثر من مرشح للائتلاف على الدائرة الواحدة، وهو ما قوبل بالرفض في النهاية، مشيرًا إلى أن لجنة الانتخابات بالجبهة المصرية ستختار مرشحي الائتلاف من بين الطلبات المقدمة إليها، وفقًا لمعايير متفق عليها، منها "طهارة اليد والسمعة الطيبة والشعبية والقدرة على التشريع".

واتفق قادة الائتلاف، الذي يضم 8 أحـزاب واتحادين نقابيين، على تنظيـم زيارة إلى مشروع قناة السويس الجديدة خلال الفترة المقبلة، إلى جانب الإعداد لمؤتمر احتفالي بمناسبة ذكرى انتصار 6 أكتوبر.

كما وافق المجلس الرئاسي للائتلاف، على ضم حزب حماة الوطن، الذي يترأسه الفريق جلال هريدي، مؤسس سلاح الصاعقة، للجبهة المصرية، في حين أرجأ الائتلاف البت في طلب حزب التحرير المصري، للانضمام؛ لمزيد من النقاش مع قياداته، بحسب بيان للجبهة، مساء اليوم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved