الصاعقة تباغت الإرهابيين بـ«شراك ليلية» لإحباط زرع العبوات الناسفة بسيناء

آخر تحديث: الإثنين 22 سبتمبر 2014 - 8:11 م بتوقيت القاهرة

شمال سيناء ــ مصطفى سنجر

• تشديدات أمنية لمنع تسلل متطرفين فلسطينيين لدعم التنظيمات التكفيرية

• النيابة تحقق في استشهاد ضابط شرطة انقلبت به مدرعة فى مطاردة مشبوهين

بدأت القوات المسلحة عمليات مكثفة لشل قدرة الإرهابيين على زرع العبوات الناسفة على الطرق الرئيسية فى شمال سيناء، فى حين تحقق النيابة فى استشهاد نقيب شرطة انقلبت به مدرعة أثناء مطاردة مشتبه بهم.

وسيرت قوات الصاعقة دوريات ليلية، مستخدمة عربات الهامفى، وانتشرت عدة كمائن بين الأشجار لرصد أى إرهابيين يحاولون زرع العبوات الناسفة خاصة فى الليل.

كما تحركت الدبابات والمدرعات على الطرق، وتمركزت مدرعة ودبابة عند كل مفترق يتلاقى مع الطريق الدولى، للمراقبة وتفتيش السيارات.

وشنت تشكيلات الجيش الثانى الميدانى حملة أمنية فى جنوب الشيخ زويد ورفح، وضبطت الصاعقة أربعة أفراد من العناصر الخطرة كما قبض على 12 من المشتبه بهم، ودمرت القوات منزلين و12 عشة، وسيارة دفع رباعى عليها رشاش مضاد للطائرات.

وتحقق السلطات الأمنية مع 3 عناصر ضبطوا أثناء زرع عبوة ناسفة غرب رفح، وكشفت مصادر أمنية أن التحقيقات ستقود إلى عدد من العناصر التكفيرية الخبيرة فى تصنيع المتفجرات، وتبين من التحقيقات أن الإرهابيين لا يخزنون المتفجرات فى موقع واحد، حتى لا يتم تدميرها بالكامل، فى حال اكتشفت أجهزة الأمن موقعها.

وقال مصدر أمنى إن مقتل أحد أهم المتخصصين فى تصنيع وزراعة العبوات الناسفة، على يد قوات الصاعقة فى رفح، قد يدفع الإرهابيين إلى الاستعانة بعناصر فلسطينية من تنظيمات جهادية فى قطاع غزة، متخصصة فى المتفجرات، لهذا كثفت أجهزة الأمن إجراءاتها على الحدود الشرقية، لإحباط تسلل أى عناصر، وتراقب القوات الطرق المؤدية إلى الشريط الحدودى، والبيوت المجاورة، كما تحقق الأجهزة مع عنصرين ضبطا عند أحد الأنفاق بعد تسللهما من غزة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved