النيابة العامة تحظر النشر في تحقيقات «انفجار بولاق»

آخر تحديث: الإثنين 22 سبتمبر 2014 - 4:09 م بتوقيت القاهرة

مصطفى المنشاوي

قال  المستشار أحمد معاذ، مدير نيابة حوداث وسط القاهرة، إنه تلقى أوامر بحظر نشر التحقيقات الجارية في واقعة انفجار عبوة ناسفة بمنطقة بولاق أبو العلا بمحيط وزارة الخارجية، أمس الأحد.

وأوضح “معاذ”، في تصريحات صحفية، أن الجهات المنوط بها الآن للتحدث إلى وسائل الإعلام عن سير التحقيقات هو المكتب الفني للنائب العام فقط.

كما تم إجراء المعاينات لمكان حادث التفجير وتكليف جهات البحث وأجهزة الأمن الوطني بسرعة إجراء التحريات بشأن الواقعة، والتوصل إلى مرتكبيها وتقديمهم للنيابة العامة لاستجوابهم والتحقيق معهم، وأمرت النيابة بسرعة تقرير المعمل الجنائي للحادث.

وانتقلت النيابة إلى مستشفيي قصر العينى الفرنساوي والشرطة بالعجوزة لسماع أقوال المصابين الذين بدأت تستقر حالاتهم وسمح لهم الأطباء بالتحدث للنيابة.

وقال المجندون “المصابون” الثلاثة في أقوالهم للنيابة إنهم كانوا يقفون في كمين تمركز يوميًا في نفس المكان منذ فترة طويلة، وإنهم مكلفون بشكل دائم وثابت بتلك الخدمة بشكل يومي، إلا أن يوم الحادث لم يكن على عادته منذ الصباح ولم يكونوا على دراية بما سيحدث”.

وأضافوا: “فور وصول الشهيد المقدم خالد محمود سعفان بسيارته وكان يقف بالقرب منه الشهيد الثاني المقدم محمد محمود أبو سريع، سمعوا أصوات انفجارات مدوية فى المكان، وفوجئوا بسقوطهم والضابطين على الأرض غارقين فى دمائهم تمامًا، وكل ما يتذكرونه أن السيارة الملاكي (سوداء اللون) الخاصة بالشهيد الأولى تدمرت تمامًا”.

ووقع انفجار عبوة ناسفة بمنطقة تقاطع “شارعي 26 يوليو مع الجلاء” قرب مقر وزارة الخارجية بوسط القاهرة، وأدى إلى استشهاد ضابطي شرطة ومجند وإصابة آخرين من قوات الشرطة ومدني واحد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved