فيديو.. عماد الدين حسين: الاستقرار الداخلي للدولة يساهم في تحسين صورتها خارجيا

آخر تحديث: الخميس 22 سبتمبر 2016 - 10:53 م بتوقيت القاهرة

عمرو محمد

قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق، إن مقاله الأخير بـ«الشروق» تحت عنوان «نجاح الخارج لا يغني عن وفاق الداخل»، يرى أن صورة الدولة في الداخل هي الأساس دائمًا، مؤكدًا أنها تفوق صورتها في الخارج من حيث الأهمية.

وأضاف «حسين»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «كلام جرايد»، المذاع على فضائية «العاصمة»، مساء الخميس، أن الاستقرار السياسي، والاجتماعي، والاقتصادي، والأمني للدولة داخليًا، وإرضاء الغالبية العظمى من المجتمع، أو التيار الرئيسي العام له، يساهم بفعالية في تحسين صورة الدولة في الخارج.

وفيما يخص مطالب البعض للرئيس عبد الفتاح السيسي، بعدم الإكثار من السفر للخارج، أكد أن التواجد الخارجي للرئيس ساهم في عودة العلاقات مع كثير من الدول الأوروبية، وإنهاء الخلاف مع الولايات المتحدة إلى حد كبير، موضحًا أن أمريكا باعتبارها دولة مؤسسات ترى أنه لا بد من استمرار علاقاتها مع مصر.

وعن خلافه مع الكاتب فهمي هويدي حول مضمون أحد مقالات الأخير بالصحيفة، تابع: «لم أتعرض لأي تهديدات بصفة عامة من أي نوع، وصحيفة الشروق دائمًا ما تسمح بعرض مساحات مختلفة من الآراء بحرية، فكلما كان المعارضون موجودون داخل الدولة، فهذا في رأيي أفضل من تواجدهم بالخارج، وقد اختلف مع كاتب أو آخر لكنه يظل خلافًا موضوعيًا».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved