«الداخلية»: إصابة مجندين إثنين و4 مدنيين وأربعة ضباط فى انفجار«جامعة القاهرة»

آخر تحديث: الأربعاء 22 أكتوبر 2014 - 7:49 م بتوقيت القاهرة

نور رشوان

- موضحة أن اللواء جمال حمدي مساعد مدير أمن الجيزة بين المصابين..

قال اللواء عبد الفتاح عثمان، مساعد وزير الداخلية لشؤون العلاقات العامة والإعلام، إن «الانفجار الذي وقع مساء اليوم بمحيط جامعة القاهرة، أسفر عن إصابة مجندين، وأربعة مدنيين، وأربعة ضباط، من بينهم اللواء جمال حمدي، مساعد مدير أمن الجيزة».

وأضاف «عثمان» في مداخلة هاتفية لبرنامج «غرفة الأخبار»، المذاع على فضائية «سي بي سي إكسترا»، الأربعاء، أن «الإصابات تتراوح ما بين إصابات طفيفة ومتوسطة»، موضحا تم نقل المصابين إلى مستشفي «الشرطة بالعجوزة، والقصر العيني».

وأوضح مساعد وزير الداخلية «قوات الحماية المدنية، وخبراء المفرقعات، وصلوا إلى موقع الانفجار، وتم إغلاق شارع جامعة القاهرة، وجاري الآن تمشيط المنطقة؛ للتأكد من عدم وجود أي عبوات أخرى»، مضيفًا «الفحوصات المبدئية تشير إلى أن العبوة التي تم استخدامها في هذه العملية محلية الصنع».

ونفى ما تردد حول أن الانفجار وقع في نفس المكان الذي وقعت فيها عملية مشابهة العام الماضي، وأسفرت عن استشهاد وإصابة عدد من الضباط، قائلًا: «انفجار اليوم وقع في الجزيرة الوسطى القريبة من كلية الهندسة، بعيدًا عن مكان تمركز القوات».

وعند سؤاله عما إذا كانت هذه العملية قد حدثت ردًا على الأحكام التي صدرت اليوم في قضية «خلية مدينة نصر»، قال مساعد وزير الداخلية، «كل الاحتمالات واردة، ولكن أجهزة المعلومات لم تتوصل إلى شيئًا حتى الآن، وفور التوصل إلى أي معلومات، سيتم الإعلان عنها بكل شفافية للرأي العام».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved