فودافون تتفق مع الحكومة على توفير «الجيل الرابع» فى جميع الجمهورية خلال 5 سنوات

آخر تحديث: الأحد 22 أكتوبر 2017 - 1:20 م بتوقيت القاهرة

ميلانو ــ أحمد عواد:

قال أيمن المهندس ايمن عصام رئيس قطاع العلاقات الخارجية بفودافون مصر إن شركته اتفقت مع الحكومة ممثلة فى الجهاز القومى للاتصالات على الانتهاء من تغطية جميع الجمهورية بخدمات الجيل الرابع خلال ٥ سنوات المقبلة.
وحصلت الشركات الأربع على رخص الجيل الرابع مقابل ١.١ مليار دولار و١٠ مليارات جنيه وبدأت فى تقديم خدماتها للجيل الجديد نهاية سبتمبر الماضى.
وتوقع عصام فى تصريحات خاصة لـ (مال وأعمال ــ الشروق) أن تنتهى شركته من تغطية جميع الجمهورية قبل المدة المحددة من قبل الجهاز القومى للاتصالات.
ومن ناحية آخرى، أكد عصام أن شركة فودافون العالمية تمتلك نحو 400 مليون عميل على مستوى العالم تستحوذ فودافون مصر منها على نحو 40 مليون عميل.
وأوضح أن فودافون العالمية من أكبر ثلاث شركات اتصالات فى العالم من حيث عدد المشتركين والإيرادات.
وأشار، خلال زيارة مقر شركة فودافون فى إيطاليا وهو ضمن أكبر مبانى الشركة على مستوى العالم، إلى أن أول مكالمة محمول أجرتها الشركة فى العالم كانت فى يناير 1985، لافتا إلى أن فودافون العالمية تمتلك حصة حاكمة فى 28 شركة على مستوى العالم.
وأضاف أن الشركة تقدم خدمات أخرى عبر اتفاقيات شراكة فى 48 شركة فى العالم، الكثير منهم يعمل فى ظل العلامة التجارية للشركة فى السوق، وبعضهم يقدم خدمات للشركة بدونها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved