النيابة في قضية تصدير الغاز لإسرائيل: المتهمون شرذمة فاسدة خانت الأمانة

آخر تحديث: السبت 22 نوفمبر 2014 - 9:07 م بتوقيت القاهرة

محمد جمعة

- تقرير لجنة خبراء محاكمة القرن يشيد بـ«مبارك».. ويحمل سامح فهمى ورفاقه المسئولية

استمعت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد خلف الله، السبت، إلى مرافعة النيابة العامة في إعادة محاكمة وزير البترول الأسبق، سامح فهمي، و5 متهمين آخرين من قيادات قطاع البترول، المتهمين بإهدار المال العام، والإضرار العمدى به، والتربح للنفس والغير، في قضية تصدير الغاز إلى إسرائيل بأسعار زهيدة، مؤكدة أنهم «خانوا الأمانة المسندة إليهم»، ومن المقرر أن تبدأ جلسات مرافعة الدفاع، اعتبارا من غدا الأحد، وحتى الخميس المقبل.

وفي مرافعته، أكد ممثل النيابة، أن «المتهمين استغلوا مناصبهم في التلاعب بثروات ومقدرات البلاد، بدلا من حمايتها، وحسن استثمارها، وأن يكونوا عند حسن ظن الشعب الكادح، الذي باعوا ثرواته بأبخس الأثمان، متبعين أسوأ وأخبث الحيل، ما أصبح لزاما معه أن تسوقهم النيابة العامة إلى ساحة العدالة، لمحاكمتهم عما ارتكبوه من جرم أثيم».

ووصف المتهمين بأنهم «شرذمة فاسدة، لمعت أعينها تجاه الفساد وتربيح الغير»، مؤكدا أنهم «تحالفوا مع الشيطان، الذى سيكون عليهم من الشاهدين، واندفعوا بجبروتهم وطغيانهم إلى بخس ثروات الشعب، وبيع موارد البلاد، التي تعلقت عليها الآمال، بثمن أقل من سعر التكلفة».

واستند في المرافعة إلى مذكرة لجنة الخبراء التي تم إعدادها في محاكمة القرن، والخاصة باتهام الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، بالتربح وإهدار المال العام من بيع الغاز.

وأوضح أن المذكرة أدانت المتهمين، وأشادت بسعي الرئيس الأسبق، إلى تصحيح جرم التعاقد الذي أبرمه سامح فهمى، فأرسل مدير جهاز المخابرات وقتها، عمر سليمان، إلى إسرائيل، لاستخدام نفوذه في التفاوض مع شركة الكهرباء هناك لرفع السعر إلى السقف العالمي».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved