العليا للانتخابات: نسبة التصويت بالخارج أكبر من المرحلة الأولى بـ25%

آخر تحديث: الأحد 22 نوفمبر 2015 - 2:53 م بتوقيت القاهرة

كتبت - نور رشوان

قال المستشار عمر مروان، المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للانتخابات، إن "غالبية اللجان بكافة محافظات المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية فتحت في موعدها، باستثناء عدد قليل جدًا من اللجان يُعد على أصابع اليد الواحدة".

وأضاف «مروان» في مداخلة هاتفية لبرنامج «برلمان المستقبل»، الذي يعرض على فضائية «صدى البلد»، صباح اليوم الأحد، أن "الأمور حتى الآن تسير بشكل طبيعي بكافة المحافظات، بما فيها محافظة شمال سيناء، فكافة اللجان هناك فتحت في موعدها المحدد دون أية مشكلات".

وتوقع أن تكون نسبة مشاركة المواطنين بالمرحلة الثانية أكبر من الأولى، قائلًا: "محافظات مثل القليوبية والمنوفية والشرقية والغربية والدقهلية بها كتلة تصويتة كبيرة، ستحدث فرقًا كبيرًا في نسبة المشاركة".

وفيما يتعلق بحجم إقبال المصريين بالخارج على المشاركة بالانتخابات، أوضح أن "نسبة التصويت بالخارج في اليوم الأول من المرحلة الثانية أكبر من اليوم الأول من المرحلة الأولى بنسبة 25%"، على حد قوله.

جدير بالذكر، أن عملية الاقتراع بالمرحلة الثانية والأخيرة للانتخابات البرلمانية بدأت صباح اليوم الأحد، في 13 محافظة، وهي: القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، وجنوب سيناء، ومن المقرر أن تستمر حتى مساء غدًا الاثنين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved