«حماة وطن» ينفي إطلاق حملة للتوعية بسعودية «تيران وصنافير»

آخر تحديث: الإثنين 23 يناير 2017 - 2:07 م بتوقيت القاهرة

كتب - محمد علاء:

نفى اللواء محمد الغباشي مساعد رئيس حزب حماة وطن، ما انتشر في مواقع إلكترونية وعلى صفحات التواصل الاجتماعي، بشأن إطلاق الحزب حملة - مؤخرًا - للتوعية بسعودية جزيرتي «تيران وصنافير».

وأوضح «الغباشي» لـ«الشروق»، أن الحزب أعلن في أبريل الماضي - وقت توقيع اتفاقية تعيين الحدود البحرية مع السعودية - عن عقد حلقات نقاشية بشأن جزيرتي تيران وصنافير، ولم يعلن حينها موقفًا قاطعًا سواء بمصرية أو سعودية الجزيرتين، محل الخلاف.

واستدرك «الغباشي»: «لكننا عبَّرنا عن موافقتنا على الاتفاقية، التي وقعت بناءً على دارسات ونقاشات للجان مشتركة على أعلى مستوى بين مصر والسعودية، انعقدت لأربع سنوات، من العام 1990 حتى 1994، وإن طالبنا وقتها عدم التوقيع رسميًا عليها إلا بعد موافقة الجهات القانونية والتشريعية في البلدين».

وعن حكم المحكمة الإدارية العليا بالتأكيد على مصرية «تيران وصنافير»، قال مساعد رئيس حزب «حماة وطن»: «نحترم أحكام القضاء، ولا نتدخل ولا نعلق عليها»، مشيرًا إلى أن الأمر الآن بيد البرلمان، باعتباره الممثل الشرعي للشعب والمخوَّل له بحكم الدستور نظر الاتفاقيات الدولية.

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» و«تويتر»، تعليقات ساخرة ومتهكِّمة على ما تردد عن إطلاق حزب حماة وطن - الذي يضم عدد كبير من أفراد القوات المسلحة والشرطة السابقين - برئاسة الفريق جلال هريدي أحد مؤسسي سلاح الصاعقة المصرية، حملة للتوعية بسعودية جزيرتي تيران وصنافير.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved