وزير النقل في جولة بالمترو: 30 مليار جنيه لتطوير الخطين الأول والثاني

آخر تحديث: الثلاثاء 23 يناير 2018 - 2:00 م بتوقيت القاهرة

كتبت - ميساء فهمي:

قال وزير النقل، هشام عرفات، إن الوزارة لديها خطة لتطوير الخطين الأول والثاني لمترو الأنفاق بإجمالي تكلفة 30.760 مليار جنيه، حيث يبلغ إجمالي تكلفة تطوير الخط الأول 26.350 مليار جنيه، وإجمالي تكلفة تطوير الخط الثاني 4.410 مليار جنيه.

وأضاف «عرفات»، في تصريحات صحفية له اليوم الثلاثاء، عقب جولة مفاجئة له بالمترو، أن أعمال تطوير الخطين الأول والثاني تتم بجانب أعمال إنشاء وتنفيذ خطوط ومراحل جديدة في مترو الأنفاق، منوها بالدور الهام للمترو في تخفيف الضغط المروري على شوارع ومحاور القاهرة، كأحد أهم عناصر منظومة النقل الجماعي المنظم.

بدأت جولة «عرفات» بتفقد محطة كلية البنات بالخط الثالث، حيث اطمأن على نظافة مداخل ومخارج المحطة، وكذلك على زمن التقاطر مستوى أرصفة المحطة، وعلى إجراءات الأمن بها، ووجه مسئولي المترو بحسن التعامل مع الجماهير.

ثم استقل وزير النقل أحد القطارات حتى محطة العتبة (المحطة التبادلية للخطين الثاني والثالث)، والتقى في القطار مع عدد من الركاب الذين أشادوا بمستوى الخدمة المقدمة حاليا، وانتظام العمل بهذا المرفق الحيوي العام الذي ينقل ملايين الركاب يوميا.

بعدها تفقد الوزير أرصفة محطة العتبة بالخطين الثاني والثالث، واستقل القطار بالخط الثاني متوجها إلى محطة السادات (التبادلية بين الخطين الأول والثاني)، واطمأن على زمن التقاطر لقطارات الخطين، وعلى نظافة المحطة وعلى المداخل والمخارج الخاصة بها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved